المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ألمانيا: العثور على طرق جديدة لتصدير الحبوب الأوكرانية ضرورة لمكافحة أزمة الغذاء

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ألمانيا: العثور على طرق جديدة لتصدير الحبوب الأوكرانية ضرورة لمكافحة أزمة الغذاء
ألمانيا: العثور على طرق جديدة لتصدير الحبوب الأوكرانية ضرورة لمكافحة أزمة الغذاء   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

برلين (رويترز) – قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إن إيجاد طرق مأمونة لنقل الحبوب من أوكرانيا يمثل أولوية قصوى لمنع حدوث أزمة غذاء عالمية، مضيفة أن هذا سيكون موضوعا رئيسيا للنقاش في مؤتمر حول الضغوط التي تتعرض لها سلاسل الإمداد يوم الجمعة.

وقال وزير الزراعة الألماني جيم أوزدمير، في مؤتمر صحفي مشترك مع بيربوك، إن أوكرانيا تتعرض لابتزاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبالتالي أصبح من الضروري استحداث طرق نقل جديدة على المدى الطويل.

وقالت وزيرة التنمية الألمانية سفينيا شولتسه إن ألمانيا ستنفق أربعة مليارات يورو (4.2 مليار دولار) هذا العام لمكافحة الجوع في العالم.

وأضافت بيربوك في مؤتمر صحفي مشترك في وقت لاحق مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الشركاء الدوليين يعملون معا لمواجهة حرب الحبوب ذات التأثير المزعزع للاستقرار التي تشنها روسيا والدعاية المرافقة لها.

وكان سفير الاتحاد الأوروبي في روسيا قد طلب اجتماعا مع نائب وزير الخارجية الروسي أمس الخميس لبحث مسائل متعلقة بالأمن الغذائي، بحسب بيان للوزارة يوم الجمعة.

وأضاف البيان أن نائب وزير الخارجية الروسي أنحى باللائمة خلال اجتماع الخميس على العقوبات التي تفرضها واشنطن وبروكسل في نقص الغذاء واتهم الغرب بشن حملة دعائية ضد موسكو.

(الدولار = 0.9486 يورو)