المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصادر: وزيرة الخزانة الأمريكية تزور كوريا الجنوبية لمناقشة فرض عقوبات على بيونجيانج

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مصادر: وزيرة الخزانة الأمريكية تزور كوريا الجنوبية لمناقشة فرض عقوبات على بيونجيانج
مصادر: وزيرة الخزانة الأمريكية تزور كوريا الجنوبية لمناقشة فرض عقوبات على بيونجيانج   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

واشنطن/سول (رويترز) – قالت مصادر مطلعة يوم الجمعة إن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين ستزور كوريا الجنوبية الشهر المقبل لإجراء محادثات بشأن ارتفاع التضخم والعقوبات ضد روسيا واحتمال فرض عقوبات أخرى على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي.

وقالت المصادر إن يلين ستلتقي مع كبار المسؤولين الكوريين الجنوبيين في إطار جولة بآسيا لحضور اجتماع المسؤولين الماليين من مجموعة العشرين.

ورفض متحدث باسم وزارة الخزانة الأمريكية التعليق.

لم يتم بعد الانتهاء من التفاصيل ولكن يلين قد تجري محادثات مع وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين ووزير المالية تشو كيونج هو لمناقشة موضوع كوريا الشمالية حيث يشعر مسؤولو المخابرات على جانبي المحيط الهادي بالقلق من أنها تستعد لإجراء أول تجربة نووية لها منذ خمس سنوات.

وقالت وسائل إعلام رسمية يوم الجمعة إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أمر بتعزيز القدرات الدفاعية مع اختتام اجتماعه مع كبار المسؤولين العسكريين مما أثار تكهنات في كوريا الجنوبية بأن بيونجيانج قد تضيف أسلحة نووية تكتيكية إلى ترسانتها.

وقال بارك في مؤتمر صحفي في الأسبوع الماضي بعد اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الحليفين “بحاجة إلى الضغط من أجل إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا لمواجهة استفزاز كوريا الشمالية” وإن بيونجيانج “ستواجه موقفا موحدا وحازما من قبل التحالف والمجتمع الدولي “إذا أجرت التجربة.

وأدت عزلة كوريا الشمالية عن النظام المالي العالمي إلى جعلها أيضا أكثر مرونة في مواجهة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة ودول أخرى.

وقال مصدر إن يلين تعتزم أيضا خلال زيارتها لسول مناقشة فعالية العقوبات الشاملة المفروضة على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا.

وسيكون لمناقشة الظروف الاقتصادية أهمية كبيرة مع مواجهة واشنطن وسول صعوبة في خفض معدلات التضخم التي أغضبت المستهلكين.