المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مستشار الأمن الوطني الإماراتي يلتقي بأمير قطر في ثاني زيارة

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مستشار الأمن الوطني الإماراتي يلتقي بأمير قطر في ثاني زيارة
مستشار الأمن الوطني الإماراتي يلتقي بأمير قطر في ثاني زيارة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

الدوحة (رويترز) – قال الديوان الأميري بقطر إن مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، شقيق رئيس الإمارات، التقى بأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الثلاثاء.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها الشيخ طحنون إلى الدوحة منذ أن اتفقت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في 2020 على إنهاء الخلاف الذي دفعهم إلى قطع العلاقات مع قطر عام 2017 بسبب اتهامات بأن الدوحة تدعم الإرهاب، في إشارة إلى الجماعات الإسلامية. ونفت الدوحة الاتهامات.

ولم تعين أبوظبي والمنامة سفراء لدى قطر حتى الآن، على الرغم من استعادة روابط السفر والتجارة بين الإمارات وقطر.

وذكر بيان للديوان الأميري أن الشيخ طحنون وأمير قطر بحثا تعزيز العلاقات وعددا من التطورات الدولية والإقليمية الأخيرة ذات الاهتمام المشترك دون الخوض في تفاصيل أخرى.

ومن المقرر أن تبدأ المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة يوم الثلاثاء في العاصمة القطرية، وسط مساع من الاتحاد الأوروبي لكسر الجمود المستمر منذ شهور في المفاوضات من أجل إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وكان الشيخ طحنون قد زار طهران في ديسمبر كانون الأول بعد فترة وجيزة من فشل جولة من المحادثات بين إيران والدول الكبرى في فيينا، في خطوة تهدف إلى التغلب على الخلافات القائمة منذ فترة طويلة وزيادة التعاون.