Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

السلطات الحكومية تفتح طرقا حيوية تربط عدن بصنعاء وأخرى بتعز

السلطات الحكومية تفتح طرقا حيوية تربط عدن بصنعاء وأخرى بتعز
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من ريام محمد مخشف

عدن (رويترز) - أعلنت السلطات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا يوم الخميس عن فتح طرق رئيسية حيوية من جانب واحد تربط بين المحافظات الجنوبية والشمالية بمناسبة عيد الأضحى بعد أن كانت مغلقة منذ سنوات.

وقال علي مقبل صالح محافظ الضالع إن قيادة السلطة المحلية والقوات المشتركة والمقاومة الجنوبية بادرت بفتح الطرق الرئيسية التي تربط بين عدن-الضالع إلى صنعاء ومحافظة اب من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين منذ أكثر من ثلاث سنوات فضلا عن التكاليف الكبيرة جراء نقل البضائع بين المحافظات الجنوبية والشمالية.

وأعلنت جماعة الحوثي يوم الأربعاء عن مبادرة من جانب واحد لفتح طريق فرعي في محافظة تعز بمناسبة عيد الأضحى، في خطوة قالت إنها تهدف لتخفيف معاناة سكان المحافظة التي تفرض عليها الجماعة حصارا خانقا منذ ثماني سنوات.

وتعد الطرق التي تربط ميناء عدن بالمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين من أهم الطرق والمعابر الحيوية التي طالب ملايين اليمنيين مرارا بفتحها.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية إن القوات المشتركة في الساحل الغربي باشرت يوم الخميس إعادة فتح طريق "المخا-البرح-تعز" من جانب واحد، بحضور وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني.

وقال الإرياني إن "هذه الخطوة الهامة تأتي حرصا من الحكومة الشرعية على تخفيف معاناة أبناء محافظة تعز في ظل حصار خانق من قبل حركة الحوثي".

وقال المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن هانس جروندبرج إن تخفيف معاناة المدنيين وتسهيل حرية حركتهم الآمنة هي مسؤولية الأطراف المتحاربة في اليمن.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ليلة ليلاء عاشها بايدن.. 7 أخطاء فادحة في محيطه كلّفت الكثير وأجهضت آمال الرئيس المسنّ ليكمل المشوار

غزة: الجيش الإسرائيلي يجبر الفلسطينيين بمواصي خان يونس على النزوح مرة أخرى تمهيدا لاجتياحها عسكريا

بعد قطيعة دامت ثماني سنوات عودة العلاقات الدبلوماسية بين السودان وإيران