Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بوينج تشعل المنافسة بمعرض فارنبورو والاتحاد للطيران ستؤكد شراء 7 طائرات إيرباص

بوينج تشعل المنافسة بمعرض فارنبورو والاتحاد للطيران ستؤكد شراء 7 طائرات إيرباص
بوينج تشعل المنافسة بمعرض فارنبورو والاتحاد للطيران ستؤكد شراء 7 طائرات إيرباص Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

فارنبورو (إنجلترا) (رويترز) - ستسعى شركة بوينج لصناعة الطائرات إلى دعم طرازي طائرتيها المتعثرين 737 ماكس 10 و777 إكس بطلبيات تزيد قيمتها رسميا على 15 مليار دولار من شركتي دلتا إيرلاينز ولوفتهانزا هذا الأسبوع خلال مشاركتها في أكبر حدث لقطاع الطيران منذ جائحة كوفيد-19.

وقالت مصادر في القطاع إن شركة صناعة الطائرات الأمريكية، التي تنافس إيرباص الأوروبية، ستظهر بأداء قوي مع افتتاح معرض فارنبورو الجوي يوم الاثنين، وذلك بعد محادثات على مدى أشهر مع دلتا بشأن طراز بوينج 737 الأكبر في طائراتها.

في الوقت نفسه، قالت مصادر إن شركة طيران الاتحاد في أبوظبي أكدت طلبية شراء سبع طائرات شحن إيرباص إيه350، على الرغم من عدم وضوح ما إن كان سيتم الكشف عن ذلك خلال المعرض.

وكانت إيرباص قد كشفت عن الطلبية في نشرتها الشهرية الأحدث دون الكشف عن المشتري. وأحجمت إيرباص عن التعليق، ولم ترد الاتحاد للطيران حتى الآن على طلب للتعليق.

كانت رويترز أول من أوردت في مارس آذار أن دلتا إيرلاينز تبحث شراء 100 طائرة ماكس 10، وذكرت الأسبوع الماضي أن الشركة تجري محادثات لطلب حوالي 12 طائرة أخرى من طراز إيرباص إيه220 في صفقة من المحتمل إعلانها يوم الثلاثاء.

وقالت مصادر إن من المرجح أن تبرم لوفتهانزا الألمانية صفقة لشراء نحو عشر طائرات شحن كبيرة من بوينج، منها سبع من نسخة الشحن من 777 إكس التي جرى إطلاقها في الآونة الأخيرة.

ولم يصدر أي تعليق من أي من هذه الأطراف قبل انطلاق المعرض الذي سيستمر على الرغم من التحذيرات من حالة الطقس الطارئة وتعطل النقل الناجم عن توقعات بارتفاع درجات حرارة إلى مستويات قياسية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"لا علاقة لنا باستهداف الحديدة اليمنية".. السعودية تدعو جميع الأطراف للتحلي بضبط النفس

حرب غزة: إسرائيل تقاتل على أكثر من جبهة.. وإعلام عبري يزعم نجاح عملية اغتيال محمد الضيف

المحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطة