Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الجيش الأوكراني: صواريخ روسية تصيب ميناء أوديسا على البحر الأسود

الجيش الأوكراني: صواريخ روسية تصيب ميناء أوديسا على البحر الأسود
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كييف (رويترز) - قال الجيش الأوكراني إن صواريخ روسية أصابت البنية التحتية في ميناء أوديسا الأوكراني يوم السبت بعد يوم واحد من توقيع روسيا وأوكرانيا على اتفاق لإعادة فتح موانئ على البحر الأسود لاستئناف صادرات الحبوب.

وكتبت قيادة العمليات الجنوبية على تيليجرام "هاجم العدو ميناء أوديسا التجاري بصواريخ كروز من طراز كاليبر وأسقطت قوات الدفاع الجوي صاروخين فيما أصاب صاروخان البنية التحتية للميناء".

ووقعت روسيا وأوكرانيا اتفاقا تاريخيا في إسطنبول يوم الجمعة لإعادة فتح الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود لتصدير ملايين الأطنان من الحبوب التي لا يوجد سبيل لخروجها من الصوامع الأوكرانية بسبب الحصار الروسي للموانئ منذ الغزو.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية إن الهجوم يلقي بظلال من الشك على الاتفاقات والوعود التي قدمتها روسيا في إسطنبول إلى الأمم المتحدة وتركيا التي توسطت في الاتفاق.

ودعت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان الأمم المتحدة وتركيا إلى التأكد من التزام روسيا بتعهداتها بموجب الاتفاق لتوفير ممر آمن لصادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.

ولم ترد وزارة الدفاع الروسية حتى الآن على طلب من رويترز للتعليق.

ووصفت سفيرة الولايات المتحدة لدى كييف بريدجيت برينك القصف بأنه "شنيع".

وقالت على تويتر "روسيا تقصف مدينة أوديسا الساحلية بعد أقل من 24 ساعة من توقيع اتفاق للسماح بشحن صادرات زراعية. يواصل الكرملين استخدام الطعام كسلاح. يجب محاسبة روسيا".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية

عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن ٤ إصابات بعضهم بحالة خطرة

ردود فعل عالمية واسعة استنكرت محاولة اغتيال ترامب