المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وسائل إعلام: رئيس المجلس العسكري في ميانمار يمدد فترة الطوارئ 6 أشهر

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وسائل إعلام: رئيس المجلس العسكري في ميانمار يمدد فترة الطوارئ 6 أشهر
وسائل إعلام: رئيس المجلس العسكري في ميانمار يمدد فترة الطوارئ 6 أشهر   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – ذكرت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين أن رئيس المجلس العسكري في ميانمار مين أونج هلاينج سيمدد حالة الطوارئ في البلاد لستة أشهر أخرى، مضيفة أن مجلس الدفاع والأمن الوطني التابع للمجلس العسكري قد وافق على ذلك.

وأعلن المجلس العسكري لأول مرة حالة الطوارئ بعد الاستيلاء على السلطة من حكومة أونج سان سو تشي في انقلاب في فبراير شباط من العام الماضي.

وذكرت صحيفة “جلوبال نيو لايت أوف ميانمار” أن “الأعضاء أيدوا بالإجماع اقتراح تمديد فترة حالة الطوارئ المعلنة لستة أشهر أخرى”.

ونقلت الصحيفة عن مين أونج هلاينج قوله “في بلادنا، يجب أن نستمر في تدعيم ’النظام الديمقراطي التعددي الحقيقي والمنضبط’ وهو رغبة الشعب”.

وتشهد ميانمار حالة من الفوضى منذ الانقلاب، مع انتشار الصراع في أنحاء الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا بعد أن سحق الجيش احتجاجات معظمها سلمية في المدن.

وقال المجلس العسكري إنه تولى السلطة بسبب تزوير الانتخابات العامة التي أجريت في نوفمبر تشرين الثاني 2020 والتي فاز بها بسهولة حزب أونج سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل. ولم تكتشف مجموعات مراقبة الانتخابات أي دليل على وجود تزوير جماعي.

وتعهد الجيش بإجراء انتخابات جديدة في أغسطس آب 2023 على الرغم من أن الجدول الزمني قد تأخر بالفعل ولا يعتقد المعارضون أن الانتخابات المقررة ستكون حرة ونزيهة.