المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مقتل النائبة بالكونجرس الأمريكي جاكي والورسكي واثنين من مساعديها في حادث سير

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
مقتل النائبة بالكونجرس الأمريكي جاكي والورسكي واثنين من مساعديها في حادث سير
مقتل النائبة بالكونجرس الأمريكي جاكي والورسكي واثنين من مساعديها في حادث سير   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

من رامي أيوب

(رويترز) – قال مكتب النائبة بالكونجرس الأمريكي جاكي والورسكي وشرطة ولاية إنديانا إن والورسكي واثنين من مساعديها لقوا حتفهم يوم الأربعاء عندما اصطدمت السيارة التي كانوا يستقلونها بسيارة انحرفت عن مسارها ودخلت الاتجاه المعاكس.

ونعى الرئيس جو بايدن وأعضاء الكونجرس النائبة الجمهورية والورسكي (58 عاما) العضوة في مجلس النواب الأمريكي عن الدائرة الثانية في ولاية إنديانا والتي كان من المعروف عنها سعيها المستمر للتعاون مع زملائها من الحزبين لخدمة مصالح أبناء دائرتها. وقال البيت الأبيض إنه سينكس الأعلام حدادا عليها.

وكتب وزير النقل بيت بوتيجيج، وهو ديمقراطي، على تويتر “على الرغم من أننا ننتمي إلى خلفيات سياسية مختلفة للغاية، إلا أنها كانت دائما على استعداد للتعاون طالما وجدت هناك أرضية مشتركة”.

وقال مكتب قائد شرطة مقاطعة إلكارت إن النائبة كانت تسير على طريق إنديانا بعد ظهر يوم الأربعاء مع مساعدتها إيما طومسون (28 عاما) وأحد مديري دائرتها ويدعى زاكري بوتس (27 عاما).

وذكر أن “سيارة متجهة نحو الشمال تحركت يسارا متجاوزة منتصف الطريق واصطدمت مقدمتها” بمقدمة سيارة والورسكي مما أسفر عن مقتل ركابها الثلاثة. وأضاف أن سائقة السيارة الأخرى وتدعى إيديث شموكر (56 عاما) لقيت حتفها في موقع الحادث بالقرب من بلدة ناباني بشمال إنديانا.

كانت والورسكي مقيمة في ولاية إنديانا طوال حياتها تقريبا، وفقا لسيرتها الذاتية الرسمية.

وقبل انتخابها في عام 2012 لعضوية مجلس النواب، خدمت ثلاث فترات في المجلس التشريعي لولاية إنديانا، وأمضت أربع سنوات كمبشرة في رومانيا مع زوجها كما عملت مراسلة إخبارية في ساوث بيند، وفقا لسيرة ذاتية نُشرت في موقعها الإلكتروني الخاص بالكونجرس.

وقال بايدن، وهو ديمقراطي، إنه ووالورسكي “ربما يمثلان حزبين مختلفين ولم يتفقا بشأن العديد من القضايا، لكنها حظيت باحترام أعضاء الحزبين”.

وقالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب، في بيان إن والورسكي “جلبت بشغف أصوات الناخبين في شمال إنديانا إلى الكونجرس، وأعجب بها زملاؤها من الحزبين بسبب لطفها”.