Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مقتل 5 من أفراد الشرطة في الكونجو خلال احتجاج على عملية هروب من سجن في شرق البلاد

مقتل 5 من أفراد الشرطة في الكونجو خلال احتجاج على عملية هروب من سجن في شرق البلاد
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بوتيمبو (جمهورية الكونجو الديمقراطية) (رويترز) - قالت السلطات المحلية إن خمسة من أفراد الشرطة الكونجولية لقوا حتفهم في مدينة بوتيمبو بشرق البلاد يوم الجمعة وأضرمت النار في سيارات للأمن مع تصاعد الإحباط العام بعد أن قام أشخاص يُشتبه بأنهم متشددون إسلاميون بتهريب أكثر من 800 نزيل من السجن المركزي.

وقال فان جيرمان كاتسيوا ممثل إحدى جماعات المجتمع المدني المحلية إن الاحتجاجات اندلعت في المناطق الغربية من بوتيمبو بسبب غضب المشاركين من مدى السهولة التي تعرض بها السجن الواقع في وسط المدينة للهجوم يوم الأربعاء.

وقال عبر الهاتف "الوضع حرج فقد شهدنا هروبا كبيرا (من السجن) في بوتيمبو ولا نعرف إلى أين هربوا".

وذكر المتحدث باسم عمليات الجيش ضد الجماعات المسلحة في إقليم نورث كيفو أن القوات الكونجولية تمكنت من إخماد الاضطرابات لكن الأجواء في المدينة ما زالت متوترة.

وأكد المتحدث مقتل خمسة من أفراد الشرطة وإحراق ثلاث سيارات جيب تابعة للشرطة في الاضطرابات. ولم يذكر كيف قُتل أفراد الشرطة.

وأنحى الجيش باللوم في عملية الهروب من السجن على جماعة القوات الديمقراطية المتحالفة المرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية في أوغندا والتي تنشط في شرق الكونجو منذ التسعينيات.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم يوم الخميس وذلك وفقا لما ذكره موقع سايت الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له والمتخصص في متابعة مواقع الجماعات المتشددة على الإنترنت.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

في ثاني ظهور لها منذ تشخيص إصابتها السرطان.. أميرة ويلز تتألق بالأرجواني في نهائي ويمبلدون

غارة جوية أوكرانية تستهدف قرية في بيلغورود الروسية وتصيب 4 مدنيين بينهم طفل في الشهر التاسع

"غزة اليوم هي كربلاء".. مسيرة عاشورائية داعمة لغزة في سريناغار أكبر مدن كشمير