Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

البابا في نداء بشأن الصومال: حرب أوكرانيا تصرف الانتباه عن الجوع

البابا في نداء بشأن الصومال: حرب أوكرانيا تصرف الانتباه عن الجوع
البابا في نداء بشأن الصومال: حرب أوكرانيا تصرف الانتباه عن الجوع Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

مدينة الفاتيكان (رويترز) - قال البابا فرنسيس يوم الأحد إن الحرب في أوكرانيا تصرف الانتباه عن مشكلة الجوع في العالم ودعا إلى تقديم مساعدات غذائية عاجلة لدرء مجاعة تلوح في الأفق في الصومال.

وقال البابا في كلمته الأسبوعية في ساحة القديس بطرس "سكان منطقة (القرن الأفريقي)، الذين يعيشون بالفعل في ظروف محفوفة بالمخاطر، يواجهون الآن خطر الموت بسبب الجفاف".

وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) هذا الشهر إنها قد تعلن رسميا تفشي المجاعة في ثماني مناطق في الصومال الشهر المقبل إذا استمرت الماشية في النفوق وزاد ارتفاع أسعار السلع الأساسية وعدم وصول المساعدات الإنسانية إلى الفئات الأكثر عرضة للخطر.

وقال البابا للجمهور في الميدان إنه يريد لفت الانتباه إلى "الأزمة الإنسانية الخطيرة التي تعصف بالصومال وبعض المناطق في الدول المجاورة".

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للاجئين الأسبوع الماضي إن نحو مليون شخص نزحوا داخليا في الصومال منذ يناير كانون الثاني.

ودعت وكالات الأمم المتحدة المنظمات الأخرى إلى تقديم المزيد من التمويل للمساعدة في منع حدوث مجاعة في الصومال وهو أحد أكثر الدول المعرضة للتأثر بتغير المناخ.

وأضاف البابا "آمل أن ينجح التضامن الدولي في الاستجابة بفعالية لهذه الحالة الطارئة".

ومضى قائلا "للأسف أدت الحرب (في أوكرانيا) إلى تشتيت الانتباه والموارد، لكن هذه هي الأهداف التي تتطلب أكبر قدر من الالتزام...مكافحة الجوع والرعاية الصحية والتعليم".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

وصول قوارب تقلّ أكثر من 300 مهاجر إلى شواطئ إسبانيا في أقل من 24 ساعة

برشلونة تسجل أعلى درجات حرارة في إسبانيا لهذا العام

محكمة العدل الدولية: الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية "غير قانوني" وانتهاك لاتفاقيات جنيف