Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الصليب الأحمر يطالب الدول والمنظمات المانحة باستئناف المساعدات لأفغانستان

الصليب الأحمر يطالب الدول والمنظمات المانحة باستئناف المساعدات لأفغانستان
الصليب الأحمر يطالب الدول والمنظمات المانحة باستئناف المساعدات لأفغانستان Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من إيما فارج

جنيف (رويترز) - ناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدول والمنظمات المانحة يوم الاثنين تنحية اعتراضاتها السياسية على حركة طالبان جانبا واستئناف تدفق المساعدات إلى مؤسسات الدولة الأفغانية لتخفيف وضع إنساني "لا يحتمل" هناك.

وأقامت طالبان، الحركة الإسلامية المتشددة، احتفالات بسيطة يوم الاثنين بالذكرى السنوية الأولى لوصولها إلى السلطة في الوقت الذي تعيش فيه البلاد في ظل فقر متصاعد وجفاف وسوء تغذية مما جعل قرابة نصف السكان، الذين يبلغ عددهم 40 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات الإنسانية للإبقاء على حياتهم.

واللجنة الدولية للصليب الأحمر واحدة من المنظمات التي تقدم مساعدات للمحتاجين الأفغان بعد أن أوقف المانحون فجأة تمويل كابول ردا على استيلاء الحركة على السلطة وسط مخاوف بشأن مدى احترام حكام أفغانستان الجدد لحقوق النساء ومخاوف من انتهاك العقوبات المفروضة على الحركة.

لكن المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني قال لرويترز إن وقف التمويل أمر لا يمكن تحمله. وأضاف "لا يمكن أن تحل المنظمات الإنسانية وحدها محل المؤسسات العامة في دولة عدد سكانها 40 مليون نسمة".

ومضى يقول "رسالتنا الأساسية هي، في الحقيقة، أننا نطلب من الدول ووكالات التنمية العودة إلى أفغانستان ومواصلة دعمها للأفغان الذين يواجهون بالفعل اليوم وضعا فوق الطاقة".

ولسد ثغرة التمويل، يقدم الصليب الأحمر الدعم لنحو 33 مستشفى كي تستمر في تقديم خدماتها، إذ سيدفع أجور العاملين وسيقدم الوقود لسيارات الإسعاف والوجبات للمرضى.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البيتكوين تتجاوز حاجز 60 ألف دولار بعد محاولة اغتيال ترامب

"لا يوجد مدرسة ولا بيت آمن، يقصفون كل شيء": صرخة امرأة فلسطينية بعد استهداف مدرسة للنازحين بالنصيرات

بايدن: ما حدث لترامب لا يعبر عن قيمنا ولا مكان للعنف في أمريكا