Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مطارات ألمانية توظف 150 عاملا فقط من تركيا لسد نقص في العمالة

مطارات ألمانية توظف 150 عاملا فقط من تركيا لسد نقص في العمالة
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

برلين/فرانكفورت (رويترز) - قال مصدر بقطاع الخدمات الأرضية إن حوالي 150 عاملا من تركيا سيجري توظيفهم في مطارات ألمانية، وهو عدد أقل كثيرا من الرقم الذي كان متوقعا في البداية على الرغم من نقص في الموظفين تسبب في فوضى للسفر خلال موسم العطلات الصيفية المزدحم.

وفي أواخر يونيو حزيران، أعلنت الحكومة الألمانية عن خطط لتسريع أذون العمل والتأشيرات لبضعة آلاف من عمال المطارات الأجانب، وبشكل رئيسي من تركيا، للمساعدة في تخفيف فوضى السفر الصيفية التي أصابت المسافرين لقضاء العطلات بالاحباط.

لكن توماس ريختر رئيس جمعية أرباب العمل للخدمات الأرضية في المطارات قال لرويترز إن مطاري ميونيخ ونورمبرج فقط قاما بتوظيف عمال من تركيا بموجب عقود مؤقتة ستنتهي أوائل نوفمبر تشرين الثاني.

وأشارت اتحادات صناعية إلى نقص يبلغ حوالي ألفي عامل في مطارات ألمانيا. لكن العمال الأجانب يخضعون لنفس الفحوصات الأمنية التي تجرى لعمال المطارات المحليين قبل أن يسمح لهم بالعمل وهو ما يطيل أمد عملية التوظيف.

وقال ريختر إن معظم المطارات ينتهي بها الحال إلى عدم توظيف عمال أجانب لأن عملية جلبهم إلى ألمانيا ستستغرق وقتا طويلا في حين توشك العطلات الصيفية على الإنتهاء.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بالصور: لحظات محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب في بنسلفانيا

ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة"

شاهد: شعلة أولمبياد 2024 تضيء سماء باريس في احتفالات يوم الباستيل