Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

المرشح الرئاسي الخاسر أودينجا: نتائج الانتخابات في كينيا "باطلة"

المرشح الرئاسي الخاسر أودينجا: نتائج الانتخابات في كينيا "باطلة"
المرشح الرئاسي الخاسر أودينجا: نتائج الانتخابات في كينيا "باطلة" Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نيروبي (رويترز) - رفض زعيم المعارضة الكينية رايلا أودينجا نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أُعلنت خسارته فيها ووصفها بأنها "باطلة"، وقال يوم الثلاثاء إن الديمقراطية الكينية تواجه أزمة قانونية طويلة. وأجريت الانتخابات في التاسع من أغسطس آب.

وجاءت أولى تصريحاته بشأن النتيجة بعد دقائق من إعلان أربعة من سبعة مفوضين في لجنة الانتخابات أنهم ملتزمون بقرارهم الذي اتخذوه في اليوم السابق بالتنصل من نتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلين إن عملية الفرز النهائية كانت "غامضة".

وقال أودينجا، الذي كان يحاول للمرة الخامسة تولي الرئاسة، في مؤتمر صحفي "نعتقد أن الأرقام التي أعلنها (رئيس لجنة الانتخابات وافولا) شيبوكاتي باطلة ويجب أن تلغيها محكمة".

وقالت نائبة رئيس لجنة الانتخابات جوليانا شيريرا إن النتائج التي كشفت عن فوز نائب الرئيس الحالي وليام روتو فوزا ضعيفا على أودينجا تم حسابها بشكل خاطئ لكن الانتخابات أجريت بطريقة سليمة.

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات فوز روتو يوم الاثنين بنسبة 50.49 بالمئة من الأصوات مقابل 48.5 بالمئة لأودينجا. وقبل دقائق، قالت نائبته شيريرا لوسائل إعلام في مكان منفصل إنها وثلاثة مفوضين آخرين لا يعترفون بالنتائج.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الفيضانات تغرق شوارع ألمانيا وتعطل الحركة والحياة اليومية

عمال شركة "سامسونج" يضربون ثلاثة أيام عن العمل من أجل زيادة الأجور

تحذير أممي من تحوّل العراق إلى محور إقليمي لتهريب المخدرات