Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الهند تقيل ثلاثة ضباط لإطلاقهم صاروخا على باكستان بطريق الخطأ في مارس

الهند تقيل ثلاثة ضباط لإطلاقهم صاروخا على باكستان بطريق الخطأ في مارس
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نيودلهى (رويترز) - قال سلاح الجو الهندي يوم الثلاثاء إن الحكومة أقالت ثلاثة ضباط لإطلاقهم صاروخا على باكستان بطريق الخطأ في مارس آذار في حادث تناولته الدولتان المسلحتان نوويا بهدوء نظرا لعدم وقوع ضحايا.

وحذر خبراء عسكريون في الماضي من خطر وقوع حوادث أو سوء تقدير من قبل الدولتين الجارتين اللتين خاضتا ثلاث حروب واشتباكات مسلحة عديدة أصغر عادة بسبب إقليم كشمير المتنازع عليه.

وتم إطلاق صاروخ كروز من طراز براهموس، القادر على حمل أسلحة نووية والمخصص للهجوم الأرضي والذي طورته روسيا والهند بشكل مشترك، في التاسع من مارس آذار مما دفع باكستان إلى طلب إجابات من نيودلهي حول آليات السلامة المعمول بها لمنع عمليات الإطلاق العرضية.

وقال سلاح الجو في بيان إن "لجنة تم تشكيلها للتحقيق في وقائع القضية بما في ذلك تحديد المسؤولية عن الحادث خلصت إلى أن عدم التزام ثلاثة ضباط بإجراءات التشغيل القياسية أدى إلى إطلاق الصاروخ بطريق الخطأ".

وأضاف أن الحكومة أقالت الضباط الثلاثة يوم الثلاثاء بأثر فوري.

وتقول جمعية الحد من الأسلحة ومقرها الولايات المتحدة إن مدى صاروخ براهموس يتراوح بين 300 و500 كيلومتر مما يجعله قادرا على ضرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد من منصة إطلاق بشمال الهند.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

300 شخص يحاولون تحطيم الرقم القياسي للاستحمام في مياه مجلّدة بمدينة فيينا

رجال الإطفاء يسابقون الزمن في ألبانيا لإخماد نيران مستعرة منذ ثلاثة أسابيع

فوضى تعم مطارات أوروبا بسبب الانقطاع العالمي للإنترنت والخلل الذي أصاب أنظمة مايكروسوفت