Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

لبنان يحقق في تهديدات بالقتل موجهة للسفارة السعودية

لبنان يحقق في تهديدات بالقتل موجهة للسفارة السعودية
لبنان يحقق في تهديدات بالقتل موجهة للسفارة السعودية Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بيروت (رويترز) - طلب وزير الداخلية اللبناني من قوات الأمن يوم الأربعاء التحقيق في تهديدات بالقتل موجهة للسفارة السعودية في لبنان، بعد أن شارك سفير المملكة تسجيلا يحتوي على التهديدات على حسابه على تويتر.

وقال وزير الداخلية بسام مولوي إن الأمر الذي أصدره جاء انطلاقا من حرصه على مصلحة لبنان وأمنه وعلاقاته الطيبة "مع الدول الشقيقة" وخصوصا السعودية.

وكان السفير السعودي وليد البخاري قد شارك في وقت سابق تغريدة من حساب مؤيد للسعودية تحتوي على تسجيل صوتي لرجل تعتقد وزارة الداخلية أنه مواطن سعودي يعيش في الضواحي الجنوبية لبيروت، معقل جماعة حزب الله المدعومة من إيران.

وجاء في بيان وزارة الداخلية أن الرجل مطلوب من قبل السلطات السعودية بتهمة ارتكاب جرائم إرهابية.

ويقول الرجل في التسجيل إنه إذا حدث أي شيء لأي فرد من عائلته فلن يبقى أي موظف في السفارة السعودية على قيد الحياة، مهددا بأنه سيبيد كل من في السفارة السعودية وكل من له صلة بها.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السفارة السعودية في لبنان ولم يرد المركز الإعلامي للحكومة السعودية على طلب للتعليق.

ويحاول بعض المسؤولين اللبنانيين تحسين العلاقات مع المملكة، التي كانت في وقت من الأوقات مانحا رئيسيا للبنان، بعد سنوات من التراجع بسبب تنامي نفوذ جماعة حزب الله، التي تصنفها الرياض والولايات المتحدة جماعة إرهابية.

وتدنت العلاقات بشدة في العام الماضي عندما حظرت السعودية استيراد السلع اللبنانية بسبب مخاوف من تهريب المخدرات، ثم استدعت سفيرها بعد تصريحات تتضمن انتقادات من وزير لبناني مؤيد لحزب الله.

وعاد السفير في وقت سابق هذا العام، وتعهدت السعودية منذ ذلك الحين بتقديم دعم مالي محدود للقطاع الصحي في لبنان جنبا إلى جنب مع فرنسا، التي قادت الجهود الدولية لإعادة التواصل السعودي مع لبنان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اشتباكات في شوارع نيروبي بين معارضين ومؤيدين للحكومة بسبب قانون الضرائب الجديد

عدوى الاحتجاجات تنتقل من كينيا إلى أوغندا.. مظاهرات ضد الفساد والأمن يقمع الشارع الغاضب

بينهم والدته.. ضابط سابق يقتل 6 أشخاص في دار للمسنين بإحدى مدن كرواتيا