المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بن اند جيري تعدل الدعوى المرفوعة ضد يونيليفر بخصوص بيع وحدتها في إسرائيل

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Ben & Jerry's will amend lawsuit against Unilever over Israel ice cream sale
Ben & Jerry's will amend lawsuit against Unilever over Israel ice cream sale   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

نيويورك (رويترز) – قالت شركة بن اند جيري إنها تخطط لتعديل الدعوى القضائية التي تطعن فيها على بيع وحدة الشركة المصنعة للبوظة (الآيس كريم) في إسرائيل من قبل الشركة الأم يونيليفر.

وفي خطاب قُدم مساء الثلاثاء في محكمة اتحادية في مانهاتن، قالت شركة بن اند جيري إنها تخطط لتقديم شكوى معدلة بحلول 27 سبتمبر أيلول، ومن المقرر أن ترد يونيليفر في أول نوفمبر تشرين الثاني.

وجاء في الرسالة أن شركة يونيليفر وافقت على الجدول الزمني. وكان من المقرر أن ترد على شكوى بن اند جيري الأصلية يوم الثلاثاء.

ورفعت بن اند جيري دعوى قضائية في الخامس من يوليو تموز، قائلة إن بيع وحدتها الإسرائيلية إلى آفي زينجر صاحب الامتياز المحلي ينتهك اتفاقية يونيليفر المبرمة عام 2000 لشراء الشركة لأنها ستسمح ببيع الآيس كريم في الضفة الغربية.

وفي يوليو تموز 2021، قررت شركة بن اند جيري إنهاء مبيعاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واصفة إياها بأنها “لا تنسجم” مع قيم الشركة. وأثار هذا القرار رد فعل عنيفا ضد يونيليفر، واتهمت بمعاداة السامية من قبل بعض الجماعات اليهودية.

وفي 22 أغسطس آب، قال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية آندرو كارتر في مانهاتن إن شركة بن اند جيري لا تستحق إصدار أمر قضائي يوقف بيع وحدتها إلى زينجر لأنها لم تنجح في إثبات أنها ستعاني من ضرر لا يمكن إصلاحه.

وقالت يونيليفر إن بن اند جيري ليس لديها سلطة لوقف عملية البيع أو التراجع عنها لأنها تمت بالفعل.