المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مسؤول عينته روسيا: يجري إجلاء المدنيين من بلدات في منطقة خاركيف الأوكرانية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
La ONU presiona por la seguridad de la central nuclear en el "contraataque" ucraniano
La ONU presiona por la seguridad de la central nuclear en el "contraataque" ucraniano   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قال مسؤول عينته روسيا في منطقة خاركيف الأوكرانية يوم الجمعة إن المدنيين يتم إجلاؤهم من ثلاث بلدات تسيطر عليها روسيا في المنطقة حيث شنت أوكرانيا هجوما مضادا مفاجئا.

وأوضح فيتالي جانتشيف في برنامج على التلفزيون الرسمي أنه يتم إجلاء المدنيين من بلدات إيزيوم وكوبيانسك وفيليكي بورلوك.

وتابع أن الإجلاء يتم بالأساس من بلدتي إيزيوم وكوبيانسك لكنه أضاف “تلقينا أنباء الآن بأن فيليكي بورلوك تتعرض لنيران المدفعية، وبالتالي طُلب من الناس بالطبع التوجه إلى أماكن أكثر أمنا”.

وأضاف أنه سيلجأ إلى طلب المساعدة من السلطات في منطقة بيلجورود في جنوب روسيا إذا ظهرت مشكلات في تسكين الناس الذين تم إجلاؤهم.

وتعد بلدتا إيزيوم وكوبيانسك مركزين مهمين من الناحية اللوجستية للجيش الروسي في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، وبدا أن البلدتين مهددتان بشكل مباشر بهجوم أوكراني مضاد وشرس تقول كييف إنها تجاوزت من خلاله الخطوط الروسية هذا الأسبوع لمسافة تصل إلى 50 كيلومترا.

وتنبأ معهد دراسات الحرب في الولايات المتحدة يوم الجمعة بأن القوات الأوكرانية ستسترد كوبيانسك في غضون 72 ساعة على الأرجح.

وقال جانتشيف في تصريحات للتلفزيون الروسي الرسمي في وقت سابق يوم الجمعة إن القوات الأوكرانية حققت “نصرا مهما” في منطقة خاركيف، فيما يعد من أوائل الاعترفات الروسية الرسمية بالهجوم الأوكراني المضاد.