المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الكرملين: لا مناقشات بشأن تعبئة بعد انتكاسات عسكرية في أوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Russia says Ukraine has not tried to revive peace talks
Russia says Ukraine has not tried to revive peace talks   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

موسكو (رويترز) – قال الكرملين يوم الثلاثاء إنه لا مناقشات هناك بشأن إعلان تعبئة عامة لدعم الحملة العسكرية للبلاد في أوكرانيا، وذلك بعد أيام من هجوم أوكراني مباغت أجبر روسيا على الانسحاب من كافة أنحاء منطقة خاركيف تقريبا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول قول عضو في البرلمان الروسي إنه يطالب بإعلان التعبئة “في اللحظة الحالية لا، ليست هناك مناقشة لذلك”.

وقال بيسكوف ردا على سؤال عن انتقاد معلقين قوميين لقيادة البلاد على الإنترنت ومطالبتهم بالتعبئة إن هذا مثال على “التعددية” وإن الروس في المجمل يواصلون دعم الرئيس فلاديمير بوتين.

وأضاف “الروس يدعمون الرئيس، وهذا ثابت من توجه الناس… الناس ملتفون حول قرارات رئيس الدولة”.

وتابع قائلا “فيما يتعلق بوجهات النظر الأخرى، وجهات النظر المنتقدة، فما دامت في حدود القانون فإن هذه هي التعددية، لكن الخيط رفيع جدا جدا، على المرء أن يكون حريصا هنا”.

ورد المعلقون العسكريون المؤيدون في العادة للحملة بغضب بعد أن قالت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت إنها تنفذ انسحابا من منطقة خاركيف في إطار ما وصفته “بإعادة تجمع” للقوات وهو ما جاء بعد هجوم مضاد مباغت للقوات الأوكرانية في الأسبوع الماضي. وأشار كثيرون إلى إن تعبئة عامة شاملة هي التي من شأنها وحدها تصحيح الوضع.