المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

شرطة أوكرانيا: معظم من في مقبرة جماعية في إيزيوم الأوكرانية مدنيون

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
شرطة أوكرانيا: معظم من في مقبرة جماعية في إيزيوم الأوكرانية مدنيون
شرطة أوكرانيا: معظم من في مقبرة جماعية في إيزيوم الأوكرانية مدنيون   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

كييف (رويترز) – قال قائد الشرطة الأوكرانية يوم الجمعة، بناء على تقدير أولي، إن معظم المدفونين في مقبرة جماعية اكتُشفت في مدينة إيزيوم بشرق أوكرانيا هم من المدنيين.

كانت السلطات قد أعلنت يوم الجمعة أنها عثرت على مقبرة جماعية تحتوي على 440 جثة في إيزيوم، وهي معقل روسي سابق على خط المواجهة، وقالت إن هذا دليل على جرائم حرب ارتكبها الغزاة.

ولم تصدر روسيا تعليقا علنيا على الأمر. وفرت قواتها من إيزيوم خلال هجوم أوكراني مضاد قوي أدى إلى استعادة معظم منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا خلال الأسبوع الأخير.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي عما إذا كانت المقبرة الجماعية تضم في الأساس مدنيين أم جنودا، قال قائد الشرطة إيجور كليمينكو “بحسب التقدير الأولي.. مدنيون. وعلى الرغم من أن لدينا معلومات عن وجود جنود أيضا هناك، فإننا لم نستخرج أيا منهم حتى الآن”.

وأضاف أن عملية استخراج الجثث مستمرة.

ومضى قائلا إنه تم بالإضافة إلى ذلك العثور على جثث نحو 50 مدنيا حتى الآن في منطقة خاركيف خلال الأيام السبعة الماضية. ولم يدل بتفاصيل.

وصرح كليمينكو بعد ذلك للتلفزيون الأوكراني بأن سبعة طلاب سريلانكيين أودعوا السجن وخضعوا للتعذيب في بلدة فوفتشانسك بالقرب من الحدود الروسية. وقال إن أظفارهم نُزعت بالكماشة. ولم يتسن لرويترز التحقق من هذا بشكل مستقل.