وزيرة الدفاع الألمانية تحث حلف الأطلسي على فعل المزيد لحماية نفسه من بوتين

وزيرة الدفاع الألمانية تحث حلف الأطلسي على فعل المزيد لحماية نفسه من بوتين
وزيرة الدفاع الألمانية تحث حلف الأطلسي على فعل المزيد لحماية نفسه من بوتين Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من أندريوس سيتاس

روكلا (ليتوانيا) (رويترز) - قالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت يوم السبت إن على حلف شمال الأطلسي بذل مزيد من الجهد لحماية نفسه من روسيا ومن الرئيس الروسي فلاديمير بويتن "لأننا لا نستطيع أن نعرف إلى أي مدى يمكن أن تذهب أوهام العظمة لبوتين".

وأضافت لامبرشت خلال زيارتها للقوات الألمانية في ليتوانيا "هناك شيء واحد مؤكد.. الوضع الحالي يعني أن علينا بذل مزيد من الجهد معا.

"الحرب العدوانية الروسية الوحشية في أوكرانيا تزداد وحشية وانعدام ضمير... تهديد روسيا بالأسلحة النووية يثبت أن السلطات الروسية لا تتورع عن فعل أي شيء".

وقالت الولايات المتحدة مرارا إنها لا ترى أي مؤشر على أن روسيا تستعد لاستخدام أسلحة نووية على الرغم مما تقول إنه "استعراض بوتين للقوة النووية".

وأرسلت ألمانيا أول قوات لها إلى ليتوانيا العضو في حلف شمال الأطلسي، على حدود روسيا، في عام 2017 بعد أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم الأوكرانية. ووافقت ألمانيا على تعزيز هذه القوة بشكل كبير في يونيو حزيران ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير شباط.

وقالت لامبرشت "نقف بجانب حلفائنا. سمعنا تهديدات روسيا إلى ليتوانيا التي كانت تنفذ عقوبات أوروبية على الحدود مع كالينينجراد. هذه ليست التهديدات الأولى تقريبا ويجب أن نأخذها على محمل الجد وأن نكون مستعدين".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيضانات في أفغانستان تخلف عشرات القتلى والجرحى وتسفر عن دمار واسع النطاق

شاهد: هكذا بدت كاتدرائية نوتردام في باريس بعد خمس سنوات على الحريق الذي نشب فيها

شاهد: فنانون أميركيون يرسمون لوحة في بوتشا الأوكرانية تخليدًا لذكرى ضحايا الغزو الروسي