Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

وكالة: مقتل 11 على الأقل في هجوم بمعسكر تدريب عسكري في روسيا

وكالة: مقتل 11 على الأقل في هجوم بمعسكر تدريب عسكري في روسيا
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - قالت وكالة الإعلام الروسية إن ما لا يقل عن 11 شخصا لاقوا حتفهم وأصيب 15 آخرون في معسكر تدريب بجنوب روسيا يوم السبت عندما فتح مهاجمان النار على مجموعة من المتطوعين الذين كانوا يرغبون في القتال في أوكرانيا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن المهاجمين الاثنين لقيا حتفهما بالرصاص بعد الهجوم الذي وقع في منطقة بيلجورود المتاخمة لأوكرانيا. وقالت إنهما من مواطني جمهورية سوفيتية سابقة دون أن تذكر مزيد من التفاصيل.

ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع قولها في بيان "خلال جلسة تدريب على الأسلحة النارية مع أفراد أبدوا رغبتهم طواعية في المشاركة في العملية العسكرية الخاصة (ضد أوكرانيا)، فتح إرهابيان النار بأسلحة صغيرة على أفراد الوحدة".

وأضافت "نتيجة لإطلاق النار، قُتل 11 شخصا ونُقل 15 اخرون أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة الى منشأة طبية".

وقال أوليكسي أريستوفيتش مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة على موقع يوتيوب إن المهاجمين كانا من دولة طاجيكستان الواقعة في آسيا الوسطى وفتحا النار على الآخرين بعد خلاف ديني.

وطاجيكستان دولة ذات أغلبية مسلمة بينما ينتمي نصف الروس تقريبا لطوائف مسيحية مختلفة. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن المهاجمين ينحدران من دولة تنتمي إلى رابطة الدول المستقلة، التي تضم تسع جمهوريات سوفيتية سابقة من بينها طاجيكستان.

ولم يتسن لرويترز التحقق فورا من صحة مزاعم أريستوفيتش، وهو معلق بارز يظهر في وسائل الإعلام بشكل شبه يومي للتحدث عن سير المعارك.

ولم تذكر وكالة الإعلام الروسية مكان الهجوم. وقال موقع (سوتا فيجن) الإخباري الروسي المستقل إن الحادث وقع في بلدة سولوتي الصغيرة بالقرب من الحدود الأوكرانية على بعد حوالي 105 كيلومترات إلى الجنوب الشرقي من بيلجورود.

وكانت السلطات في مدينة بيلجورود الروسية قد اتهمت أوكرانيا مرارا بمهاجمة أهداف في المدينة، بما في ذلك خطوط الكهرباء ومخازن الوقود والذخيرة.

ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عن الهجوم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مستشفى شهداء الأقصى وسط غزة في وضع كارثي ويدق ناقوس الخطر: "نقص الوقود يعني مزيد من الوفيات"

شاهد: ملايين الهنود يدلون بأصواتهم في الجولة السادسة للانتخابات وتوقع بفوز حزب مودي بولاية ثالثة

فيديو: بعضهم ينزح للمرة السادسة.. فلسطينيون في جباليا يفرون من هول فظائع إسرائيل وسط ظروف كارثية