إسرائيل: مقتل مسلح فلسطيني شن هجوما أودى بحياة جندي بالقدس هذا الشهر

إسرائيل: مقتل مسلح فلسطيني شن هجوما أودى بحياة جندي بالقدس هذا الشهر
إسرائيل: مقتل مسلح فلسطيني شن هجوما أودى بحياة جندي بالقدس هذا الشهر Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القدس 19 أكتوبر تشرين الأول (رويترز) - قالت السلطات الإسرائيلية إن مسلحا فلسطينيا مطلوبا لشنه هجوما داميا في الثامن من أكتوبر تشرين الأول على حاجز بالقدس قُتل يوم الأربعاء أثناء تنفيذه هجوما آخر بالرصاص خارج مستوطنة يهودية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الشرطة إن الحراس عند مدخل مستوطنة معاليه أدوميم ردوا بإطلاق النار مما أدى إلى مقتل المسلح، مشيرة إلى إصابة أحد الحراس في إطلاق النار.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إن المسلح مسؤول عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم سابق عند نقطة تفتيش بالقرب من مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في ضواحي القدس.

ولم يصدر بعد تعليق من السلطات الفلسطينية على الحادث.

وفي أعقاب هجوم الثامن من أكتوبر تشرين الأول، حاصرت الشرطة شعفاط لعدة أيام أثناء بحثها عن المسلح، مما أدى إلى اندلاع احتجاجات عنيفة في تجمع سكاني تعتبره إسرائيل جزءا من بلدية القدس لكن سكانه يشكون من التكدس والإهمال المنهجي.

وتفاقم التوتر منذ أن بدأت القوات الإسرائيلية حملة أمنية في الضفة الغربية في أواخر مارس آذار في أعقاب سلسلة هجمات نفذها فلسطينيون في إسرائيل وأودت بحياة 19 شخصا. وقُتل أكثر من 100 فلسطيني هذا العام، معظمهم لقي حتفه منذ أن بدأ الجيش عمليته في الضفة الغربية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: توقعات بمقتل العشرات إثر انهيار منجم غير قانوني للذهب في فنزويلا

استطلاع رأي يكشف أن أكثر من نصف الإسرائيليين يعتقدون أن النصر غير ممكن في غزة

بينها قنابل وصواريخ مضادة للدروع.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سرقة جنوده لأسلحة وذخائر