وسائل إعلام وشاهد: مقتل 8 على الأقل في انفجارين وإطلاق نار في سجن بميانمار

وسائل إعلام وشاهد: مقتل 8 على الأقل في انفجارين وإطلاق نار في سجن بميانمار
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - أفادت تقارير إعلامية وشاهد بأن ثمانية أشخاص على الأقل قُتلوا وأصيب 13 آخرون يوم الأربعاء بعد انفجارين وإطلاق نار في أكبر سجن في ميانمار.

وقالت البوابتان الإخباريتان (ميانمار ناو) و(إيراوادي نيوز) إن ثلاثة مسؤولين وخمسة زوار لقوا حتفهم في سجن إنسين الذي يرجع إلى العهد الاستعماري بعد انفجارين وإطلاق نار حوالي الساعة التاسعة وأربعين دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي بالقرب من مكتب الطرود في السجن.

ولم يتضح بعد سبب الانفجارين كما لم يتسن إلى الآن الاتصال بممثلي السجن والحكومة العسكرية للتعليق.

وقال شاهد لرويترز إن الجنود فتحوا النار ردا على الانفجارين.

وقال الشاهد الذي رفض الإفصاح عن اسمه لأسباب أمنية "بمجرد أن سمعت الانفجار هرعت إلى الخارج وهذا هو الوقت الذي تعرضت فيه للإصابة. الجنود... الذين عند بوابة المدخل أطلقوا الرصاص باستهتار".

وقال الشاهد إنه كان على بعد نحو ثلاثة أمتار من مكان الانفجارين ولم تلحق به إصابات من الانفجار لكن أصابته شظايا ناجمة عن إطلاق الرصاص.

وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة وصلت إلى المكان بعد وقت وجيز وفتشت مكان الانفجارين.

وقالت الخدمة البورمية في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن العاملين في السجن الذين أصيبوا بجروح خطيرة نقلوا للعلاج في حين عولج من أصيبوا بجروح غير خطيرة في متاجر قريبة.

وإنسين هو أكبر سجن سيء السمعة في البلاد ونزل به آلاف من السجناء السياسيين منذ الانقلاب العسكري الذي وقع في العام الماضي.

وتمر ميانمار بحالة من الفوضى منذ أطاح الجيش بحكومة منتخبة ديمقراطيا بزعامة أونج سان سو تشي الفائزة بجائزة نوبل للسلام ونفذ حملة قمع وحشية على المعارضة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الشرطة الأسترالية تعتبر جريمة طعن الأسقف في كنيسة سيدني "عملًا إرهابيًا"

محاكمة ترامب "التاريخية".. انتهاء اليوم الأول دون تعيين مُحلّفين في قضية إسكات ممثلة إباحية

شاهد: إعادة تشغيل مخبز في شمال غزة لأول مرة منذ بداية الحرب وطوابير طويلة من المنتظرين