Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مكتب: وزير خارجية بريطانيا سيوجه انتقادات لإيران خلال مؤتمر أمني في البحرين يوم‭ ‬السبت

مكتب: وزير خارجية بريطانيا سيوجه انتقادات لإيران خلال مؤتمر أمني في البحرين يوم‭ ‬السبت
مكتب: وزير خارجية بريطانيا سيوجه انتقادات لإيران خلال مؤتمر أمني في البحرين يوم‭ ‬السبت Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لندن (رويترز) - قال مكتب وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إن الوزير سيقول خلال مؤتمر أمني في البحرين يوم السبت إن إيران تشكل تهديدا للشرق الأوسط وذلك في إطار الزيارة التي سيبدأها الوزير البريطاني للمنطقة يوم السبت.

وأضاف المكتب أن كليفرلي سيوجه انتقادات أيضا لروسيا ويقول إنه لا يوجد بلد محصن من تداعيات الحرب في أوكرانيا على أسعار الطاقة والغذاء، وسيؤكد على التزامه بالعمل مع الحلفاء الإقليميين لضمان عدم قيام إيران بتطوير سلاح نووي.

وسيقول كليفرلي في المؤتمر الأمني بالبحرين "الأسلحة التي توردها إيران تهدد المنطقة بأسرها. البرنامج النووي الإيراني بات أكثر تقدما من أي وقت مضى وقد لجأ النظام (الإيراني) إلى بيع طائرات مسيرة مسلحة لروسيا تُستخدم في قتل المدنيين في أوكرانيا".

وسيؤكد الوزير في تصريحاته أن "بريطانيا عازمة على العمل جنبا إلى جنب مع أصدقائنا لمواجهة التهديد الإيراني، واعتراض تهريب الأسلحة التقليدية، ومنع النظام من امتلاك القدرة على صنع أسلحة نووية".

ووصلت المحادثات الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والقوى العالمية إلى طريق مسدود منذ سبتمبر أيلول، حيث اعترضت الولايات المتحدة وحلفاؤها على قمع المحتجين وبيع طائرات مسيرة لروسيا.

وتنفي إيران رغبتها في امتلاك أسلحة نووية، وتقول إنها شحنت بعض الطائرات المسيرة لروسيا قبل غزو أوكرانيا في فبراير شباط لكنها لم تستمر في إمدادها.

ومن المقرر أن يتوجه وزير الخارجية البريطاني بعد ذلك إلى قطر لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد قبل مشاهدة مباراة إنجلترا الأولى والتي ستكون أمام إيران يوم الاثنين.

ولم تذكر وزارة الخارجية ما إذا كان كليفرلي سيحضر مباراة ويلز الأولى أمام الولايات المتحدة في وقت لاحق يوم الاثنين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جاؤوا لحضور مباراة كأس أمم أوروبا فكان الموت بانتظارهم.. مقتل 5 في انفجار استهدف مقهى في مقديشو

بطولتان مثيرتان للطائرات الورقية وركوب الأمواج في ساليناس بجزر الكناري

مناورات بحرية مشتركة بين الصين وروسيا بعد أيام من قمة الناتو