Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

خطيبة أمريكي محتجز في الإمارات بعد انتقاده الرئيس المصري تقول إنه تم إطلاق سراحه

خطيبة أمريكي محتجز في الإمارات بعد انتقاده الرئيس المصري تقول إنه تم إطلاق سراحه
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

دبي (رويترز) - قالت خطيبة أمريكي من أصل مصري، احتُجز في الإمارات بعد انتقاده الرئيس المصري ودعوته للاحتجاجات قبل قمة المناخ في مصر، إن السلطات الإماراتية أفرجت عنه.

ولم ترد الحكومة الإماراتية على طلب للتعليق بشأن إطلاق سراح شريف عثمان، الذي اعتقل في السادس من نوفمبر تشرين الثاني، وكان يُخشى تسليمه إلى مصر، الحليف المقرب للإمارات.

وقال مسؤول إماراتي طلب عدم نشر اسمه في الرابع من ديسمبر كانون الأول إن السلطات تسعى للحصول على الوثائق القانونية اللازمة لإعداد ملف التسليم، لكنه لم يحدد إلى أي دولة أو ما إذا كان قد تم تقديم طلب.

وتم احتجاز عثمان بعد نشره مقطع فيديو على موقع يوتيوب ينتقد فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي ويدعو إلى احتجاجات سلمية في 11 نوفمبر تشرين الثاني عندما كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يحضر قمة كوب 27 للمناخ في شرم الشيخ.

وقالت سايجا فيرتا، خطيبة عثمان، لرويترز يوم الجمعة إن السلطات أطلقت سراحه يوم الخميس وإنه سيبقى في دبي حتى انتهاء القضية.

وأضافت "تمكنت أخيرا من إجراء مكالمة بالفيديو مع شريف وبدا بصحة جيدة"، مضيفة أنه لاقى معاملة جيدة في السجن. وقالت "آمل أن نتمكن من إعادته إلى الولايات المتحدة قريبا".

ويخشى أقارب عثمان ونشطاء تسليمه إلى مصر حيث تقول جماعات حقوقية إن عشرات الآلاف اعتقلوا في حملة على المعارضة السياسية منذ أن تولى السيسي السلطة في عام 2014.

وقال المسؤول الإماراتي إن الدولة الخليجية تلتزم بصرامة بجميع المعايير المتعارف عليها دوليا في قضايا الاعتقال بما في ذلك الاتصال القنصلي المنتظم والوصول إلى المحامين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عمال شركة "سامسونج" يضربون ثلاثة أيام عن العمل من أجل زيادة الأجور

تحذير أممي من تحوّل العراق إلى محور إقليمي لتهريب المخدرات

الهدوء يعود إلى بنغلادش بعد الاحتجاجات العنيفة وسط حظر للتجول