عاصفة شتوية تنذر بتساقط ثلوج كثيفة في وسط غرب أمريكا وأعاصير في الجنوب

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
عاصفة شتوية تنذر بتساقط ثلوج كثيفة في وسط غرب أمريكا وأعاصير في الجنوب

(رويترز) – قالت خدمة الطقس الوطنية الأمريكية يوم الثلاثاء إنها تتوقع تساقط ثلوج على السهول العظمى في الشمال وفي أعالي وسط غرب الولايات المتحدة على مدار يوم الأربعاء، ليصل ارتفاعها إلى 30 سنتيمترا، وأن العاصفة نفسها تهدد بحدوث أعاصير وعواصف رعدية شديدة فوق أجزاء من جنوب البلاد.

وأضافت أنه بعد تساقط ثلوج يصل ارتفاعها لنحو 30 سنتيمترا فوق أجزاء من ولايتي نبراسكا وساوث داكوتا، تتحرك عاصفة شتوية قوية صوب الشرق وقد تتسبب في ثلوج بارتفاعات تتراوح بين 30 و45 سنتيمترا فوق ولايتي ساوث داكوتا ومينيسوتا بجنوب البلاد.

وتسببت نفس العواصف في سقوط أمطار غزيرة واحتمالات حدوث أعاصير بطول‭‭‭ ‬‬‬وسط ساحل الخليج الأمريكي. وقالت الخدمة إن شمال ولاية مسيسبي رزح تحت وطأة إعصار يوم الثلاثاء، وتوجد احتمالية تساقط ثلوج “بحجم حبات البازلاء”.

وبحسب شركة تتبع الرحلات الجوية فلايت أوير، فإن نحو 70 رحلة مقلعة من مطار مينابولس-سانت بول الدولي أُلغيت صباح يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تتعطل الرحلات خلال فترة أكبر تساقط للثلوج حتى ظهر الخميس.

وفي الوقت الراهن بكاليفورنيا، هطلت أمطار غزيرة فوق الساحل الشمالي خلال مطلع الأسبوع وقد تشهد المنطقة فيضانات حينما تحل عاصفة أمطار غزيرة أخرى يومي الأربعاء والخميس. وقال سانتوريلي إن بتضافر كل ذلك مع الرياح العاتية، ينبغي للمواطنين الحذر من سقوط الأشجار وانقطاع الكهرباء.

وأظهرت بيانات من موقع باور أوتيدج دوت يو.إس أن أكثر من 21 ألف منزل وشركة انقطعت عنها الكهرباء في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.