قائمة بالأحداث الثقافية والفنية المتوقعة عربيا حتى 12 يناير

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
قائمة بالأحداث الثقافية والفنية المتوقعة عربيا حتى 12 يناير

القاهرة (رويترز) – فيما يلي قائمة بالأحداث الثقافية والفنية المتوقعة في الدول العربية حتى الخميس 12 يناير كانون الثاني 2023:

الأحد 8 يناير كانون الثاني

مصر – جائزة ساويرس الثقافية.

يقام في السادسة مساء بمركز التحرير الثقافي في وسط القاهرة حفل إعلان وتوزيع جائزة ساويرس الثقافية في دورتها الثامنة عشرة والتي تقدم في فروع الرواية والقصة القصيرة والسيناريو السينمائي.

الاثنين 9 يناير كانون الثاني

البحرين – أمسية شعرية للمصري أمين حداد.

يحل الشاعر المصري أمين حداد ضيفا على بيت الشعر (بيت إبراهيم العريض) في الثامنة مساء ضمن أمسية شعرية بعنوان “ما بدا لك” حيث يقرأ مجموعة من قصائده التي تتنوع بين الفصحى والعامية وذلك في إطار الموسم الثقافي (قف على ناصية الحلم وقاتل) لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث.

سلطنة عمان – الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء تحتفي بمبدعيها.

تحتفي الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء بمقرها في مرتفعات المطار بالفائزين بجائزتها للإبداع الأدبي والإنجاز الثقافي في دورتها الثالثة عشرة.

الثلاثاء 10 يناير كانون الثاني

المغرب – مهرجان المسرح العربي.

تنطلق في مدينة الدار البيضاء الدورة الثالثة عشرة للمهرجان العربي للمسرح بمشاركة 16 عرضا من تسع دول. ويستمر المهرجان الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية حتى 16 يناير كانون الثاني.

الأربعاء 11 يناير كانون الثاني

سلطنة عمان – مهرجان الشرقية السينمائي.

يقام في السابعة مساء حفل افتتاح مهرجان الشرقية السينمائي في مركز فتح الخير بولاية صور بمشاركة 42 فيلما بين روائي ووثائقي. ويستمر المهرجان الذي تنظمه الجمعية العمانية للسينما والمسرح حتى الرابع عشر من يناير كانون الثاني.

الخميس 12 يناير كانون الثاني

المغرب – حفل للجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية.

تنظم الجمعية المغربية للموسيقى الأندلسية حفلا موسيقيا في الدار البيضاء تحت شعار (التعددية في خدمة الثقافة المغربية) يحييه جوق فاس للموسيقى الأندلسية برئاسة محمد ابريول بمصاحبة الفنانين مور كارباسي ونبيلة معان وجاكوب طورجمان وأحمد مربوح.

ملحوظة:إدراج الأحداث في هذه القائمة لا يعني بالضرورة أن رويترز ستغطيها إخباريا.