قاض بولاية ايلينوي يوقف بشكل مؤقت حظرا على مبيعات الأسلحة نصف الآلية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
قاض بولاية ايلينوي يوقف بشكل مؤقت حظرا على مبيعات الأسلحة نصف الآلية

(رويترز) – أوقف قاض بولاية ايلينوي الأمريكية بشكل مؤقت يوم الجمعة حظرا فرضته حديثا الولاية على العديد من الأسلحة نصف الآلية وهي خطوة سارع النواب إلى إقرارها بعد أن قتل مسلح سبعة أشخاص وأصاب العشرات ببندقية من طراز إيه أر-15 خلال عرض بالقرب من شيكاجو في عيد الاستقلال في الرابع من يوليو تموز.

وانحاز القاضي جوشوا موريسون إلى مئات المدعين الذين طعنوا في القانون على أساس أنه تم استخدام اجراءات تشريعية غير دستورية للفوز بإقراره في الجمعية العامة للولاية التي يسيطر عليها الديمقراطيون.

وكان المجلس التشريعي بالولاية قد أجاز الحظر في وقت سابق من هذا الشهر ووقع عليه حاكم الولاية الديمقراطي جيه.بي بريتزكر والذي حث على الموافقة عليه في أعقاب مذبحة يوم الاستقلال العام الماضي في هايلاند بارك وعمليات إطلاق نار عشوائية أخرى في جميع أنحاء البلاد.

وأصدر بريتزكر بيانا يوم الجمعة قال فيه إنه لم يفاجأ بالحكم لكنه واثق من أن القانون سيسود في نهاية المطاف بعد المراجعة القضائية.

وقال “على الرغم من أنها مخيبة للآمال، إلا أن هذه هي النتيجة الأولية التي رأيناها في العديد من القضايا التي رفعها مدعون هدفهم تعزيز الأيديولوجية على السلامة العامة”.