Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تأكيد التضخم بمنطقة اليورو عند 1.5% على أساس سنوي في فبراير

تأكيد التضخم بمنطقة اليورو عند 1.5% على أساس سنوي في فبراير
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بروكسل (رويترز) - أكد مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) يوم الجمعة ارتفاع التضخم بمنطقة اليورو كما كان متوقعا في فبراير شباط، لأسباب على رأسها ارتفاع تكاليف الخدمات والأغذية والمشروبات الكحولية والتبغ.

وأكد يوروستات تقديراته السابقة بأن أسعار المستهلكين في دول منطقة اليورو، البالغ عددها 19 دولة، ارتفعت 0.3 بالمئة على أساس شهري إلى زيادة نسبتها 1.5 بالمئة على أساس سنوي، لتتسارع من وتيرة بلغت 1.4 بالمئة على أساس سنوي في يناير كانون الثاني.

ويرغب البنك المركزي الأوروبي في إبقاء التضخم دون اثنين بالمئة بقليل على المدى المتوسط، لكن التضخم ظل دون هذا المستوى المستهدف بكثير منذ 2013.

وقال يوروستات إن زيادة أسعار الخدمات ساهمت بمقدار 0.61 نقطة في إجمالي النتائج على أساس سنوي في فبراير شباط، فيما أضافت الأغذية والمشروبات الكحولية والتبغ 0.44 نقطة أخرى وزادت أسعار الطاقة 0.35 نقطة.

وباستثناء الطاقة والأغذية غير المصنعة، والتي تتسم أسعارها بالتقلب، أو ما يطلق عليه المركزي الأوروبي التضخم الأساسي ويراقبه لاتخاذ قرارات السياسة النقدية، تكون الأسعار قد زادت 0.3 بالمئة على أساس شهري و1.2 بالمئة على أساس سنوي، دون تغيير عن المسجل في يناير كانون الثاني.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة

اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا

أسعار زيت الزيتون تقفز إلى أكثر من 50% في الأسواق الأوروبية خلال عام واحد