Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

العرض الأول للوثائقي "ماريوبوليس 2" في كان لمخرج ليتواني قُتل بأوكرانيا

العرض الأول للوثائقي "ماريوبوليس 2" في كان لمخرج ليتواني قُتل بأوكرانيا
العرض الأول للوثائقي "ماريوبوليس 2" في كان لمخرج ليتواني قُتل بأوكرانيا Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كان (فرنسا) (رويترز) - عُرض فيلم "ماريوبوليس 2" الوثائقي، الذي يقدم صورة عن قرب للحياة تحت القصف في أوكرانيا، للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي يوم الخميس مع كلمة تكريم للمخرج القتيل مانتاس كفيدارافيسيوس قدمتها خطيبته.

قالت هانا بيلوبروفا وهي تبكي "إنه لشرف كبير لي أن أقدم عمل مانتاس الأخير. إنه لشيء رائع أن يتم تكريم إرثه وعمله كمخرج أفلام ومتخصص في علم دراسة الإنسان خلال المهرجان".

وقُتل كفيدارافيسيوس (45 عاما) في أبريل نيسان في ماريوبول، حيث كان يصور فيلما مع بيلوبروفا التي كانت تشاركه في إخراج المشروع. 

وقال رئيس المهرجان تييري فريمو "لقد عقدنا العزم على إظهار هذا الأمر"، مشيرا إلى أن المنظمين "حازمون جدا" في موقفهم المعارض للحرب.

وأشار فريمو إلى شارة على صدره تحمل رسالة مناهضة للحرب، قائلا "أعتقد أن الجميع يشتركون معنا في هذا الموقف باستثناء (فلاديمير) بوتين".

وتخيم أشباح الحرب في سماء المهرجان، الذي حظر الوفود الروسية الرسمية ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإلقاء كلمة في حفل الافتتاح مباشرة من كييف. 

يُظهر الفيلم الوثائقي الحياة في ماريوبول الأوكرانية تحت الحصار، مع استمرار الانفجارات وإطلاق النار أحيانا من مسافة قريبة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"أديداس" تعتذر لبيلا حديد بعد سحب حملتها الأولمبية والأخيرة تعتزم مقاضاة الشركة

فوربس: "الزعيم" بروس سبرينغستين دخل رسميّا عالم أصحاب المليارات

مشاهير يبدون آراءهم حول خروج جو بايدن من السباق الرئاسي الأمريكي