Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بي.بي.سي توافق على دفع تعويضات لمربية ملكية سابقة بسبب مقابلة مع ديانا

بي.بي.سي توافق على دفع تعويضات لمربية ملكية سابقة بسبب مقابلة مع ديانا
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لندن (رويترز) - قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم الخميس إنها وافقت على دفع تعويضات عن "أضرار جسيمة" للمربية السابقة للأميرين وليام وهاري بسبب مقابلة مع والدتهما الأميرة الراحلة ديانا أجرتها الإذاعة عام 1995 وتتعرض بسببها الآن لانتقادات شديدة.

وجاء دفع تعويضات لتيجي ليج بورك، التي أصبح اسمها الآن ألكسندرا بيتيفر، بسبب مزاعم كاذبة عنها لفقها الصحفي في بي.بي.سي مارتن بشير من أجل الحصول على المقابلة، والتي اعترفت فيها ديانا بانخراطها في علاقة غرامية وكشفت تفاصيل دقيقة عن زواجها الفاشل من ولي العهد الأمير تشارلز.

وفي العام الماضي، خلص تقرير إلى أن بشير خدع شقيق ديانا لترتيب لقاء معها من خلال إصدار بيانات مصرفية مزيفة تشير إلى أن الأجهزة الأمنية كانت تتجسس على ديانا وأن اثنين من كبار مساعديها كانا يتقاضيان رواتب لتقديم معلومات عنها. ووجد التقرير أن هيئة الإذاعة البريطانية تسترت على عملية الخداع.

وقال تيم ديفي، المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية، في بيان "وافقت الهيئة على دفع تعويضات عن أضرار جسيمة للسيدة بيتيفر".

وأضاف "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأعتذر علنا لها، ولأمير ويلز، ودوق كامبريدج ودوق ساسكس، عن الطريقة التي تم بها خداع الأميرة ديانا".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن محامي بي.بي.سي قال لمحكمة في لندن إن المذيع اعترف بأن المزاعم ضد المربية "لا أساس لها من الصحة".

وقال ديفي إن بي.بي.سي قررت أنها لن تعرض المقابلة مرة أخرى ولن تسمح لمحطات أخرى بإذاعتها.

وفي وقت سابق من هذا العام، وافقت هيئة الإذاعة البريطانية أيضا على تقديم تعويضات كبيرة لسكرتير ديانا الخاص السابق باتريك جيفسون فيما يتعلق بالمقابلة نفسها.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

لتخليد ذكرى يورو 2024.. وشوم مجانية في برلين

"صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا

مشاهير يوجهون رسالة إلى بايدن: "انسحب من السباق الرئاسي"