Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الكويت "ضيف شرف" معرض عمّان الدولي للكتاب ومشاركة 400 دار نشر

الكويت "ضيف شرف" معرض عمّان الدولي للكتاب ومشاركة 400 دار نشر
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - قال اتحاد الناشرين الأردنيين إن الكويت ستحل "ضيف شرف" الدورة الحادية والعشرين لمعرض عمّان الدولي للكتاب الذي ينطلق الأسبوع المقبل بمشاركة نحو 400 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من 22 دولة.

وقال رئيس الاتحاد جبر أبو فارس في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن المعرض سيحافظ في دورته الجديدة على شعاره الدائم (القدس عاصمة فلسطين) مع برنامج فعاليات "ينطلق من بعد قيمي عروبي عالمي".

يقام المعرض في الفترة من الأول إلى العاشر من سبتمبر أيلول بالمركز الأردني للمعارض الدولية تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى.

وقال أبو فارس إن (شخصية المعرض الثقافية) هذا العام هو الكاتب وليد سيف "تتويجا لمسيرته الأدبية والإبداعية التي تميزت بالعمل الدؤوب والجهد المتواصل والالتزام بتقديم أعمال تسجل الواقع وتحولاته وتنقد اختلالاته وفق رؤية ودراية بأدوات منهجية طورها للوصول إلى جمهوره بصورة مبسطة وواضحة".

ويتضمن برنامج المعرض ندوة خاصة عن وليد سيف (74 عاما) في الثالث من سبتمبر أيلول تلقي الضوء على تجربته التي بدأت منذ سبعينيات القرن الماضي في مجالات الدراما التلفزيونية والشعر والترجمة والمسرح.

كما يشمل البرنامج ندوة بعنوان (الإعلام في مواجهة الرصاصة) تتناول اغتيال الصحفيين والإعلاميين في مناطق الصراع، إضافة إلى عدد من الأمسيات الشعرية والندوات الفكرية وأنشطة مخصصة للطفل.

وكانت أول دورة للمعرض أقيمت عام 1993 ليجري تنظيمه كل عامين حتى 2016 قبل أن يتحول إلى حدث سنوي يزوره عشرات الآلاف في كل دورة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تفاعل واسع للمشاهير مع محاولة اغتيال ترامب: «إنه الأقرب إلى الرئاسة»

لتخليد ذكرى يورو 2024.. وشوم مجانية في برلين

"صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا