Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

فرقة الرقص اللبنانية مياس تفوز في مسابقة المواهب "أ‭‬مريكا جوت تالنت"

فرقة الرقص اللبنانية مياس تفوز في مسابقة المواهب "أ‭‬مريكا جوت تالنت"
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من ليلى بسام ومايا جبيلي

بيروت (رويترز) - وسط أزمة سياسية ممتدة وأعباء معيشية متزايدة جاءت فرقة رقص مياس لترسم البسمة على وجوه اللبنانيين بعدما رفعت راية الفن اللبناني عاليا واقتنصت لقب برنامج (أمريكان جوت تالنت) لاكتشاف المواهب.

وقدمت مياس التي تأسست قبل أقل من عشر سنوات عرضا استثنائيا في السهرة الختامية مساء يوم الاربعاء وصفته لجنة الحكم بعبارة "لا يُصدّق".

ونشرت الفرقة على تطبيق إنستجرام مقطع فيديو لعرض الفوز الذي تضمن مشهدا يحاكي الاكتشافات الحديثة في الفضاء وتناغمت الاكسسوارات والريش والأزياء وأداء الراقصات مع ألوان الفضاء الخارجي. وكتبت الفرقة تحت الصورة "لقده فعلناها، كرمالك يا لبنان".

ويعيش لبنان أزمة مالية ضارية منذ 2019 أدت الى خسارة الليرة المحلية أكثر من 90 بالمئة من قيمتها وألقت بثمانين في المئة من سكانه في براثن الفقر، وأجبرت مئات الآلاف من اللبنانيين على البحث عن وظائف في الخارج.

وعلى مدى الأشهر الماضية كانت فرقة مياس تتألق بين المنافسين وتقدم عروضا تحبس الأنفاس ما دفع عضو لجنة الحكم الممثلة الكولومبية صوفيا فيرجارا إلى الضغط على الزر الذهبي في يونيو حزيران الماضي والذي تأهلت بسببه الفرقة للوصول إلى العروض النهائية المباشرة.

ومع فوز الفرقة النهائي علقت  فيرجارا أن فرقة مياس اللبنانية استحقت الفوز لأن الراقصات شغوفات بما يفعلنه.

وقالت فيرجارا في حديث لتلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال إن فتيات مياس قدمن لها هدية وهي قلادة عبارة عن أرزة.

وانهالت الإشادات من لبنان حيث منح الرئيس ميشال عون الفرقة وسام الاستحقاق اللبناني المذهّب "تقديرا لعطاءاتها الفنية ونجاحها في أهم برامج المواهب العالمية".

وقال عون في تغريدة على تويتر إن فوز فرقة مياس بأهم برامج المواهب العالمية مدعاة فخر للبنانيين واعتزازهم.

وقدم التهنئة لشابات مياس ومدربهن نديم شرفان وسائر مسؤولي الفرقة على هذا النجاح قائلا "شكرا لجهودكم وإبداعكم لأنكم زرعتم الأمل والضوء في قلوبنا جميعا".

وداخل البرلمان اللبناني حيث كان المجلس يعقد جلسة عامة لمناقشة الموازنة علا التصفيق ابتهاجا بفوز مياس، واعتبر نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب أن الفرقة صنعت انجازا عالميا في لوس انجليس أبهر العالم.

وتفاعل اللبنانيون مع هذا النجاح إذ قال المخرج السينمائي زاهي فرح، والذي ترك لبنان وانتقل للعيش في باريس في وقت سابق من هذا العام لرويترز، إن الفوز "حلو ومر بنفس الوقت.. مثل مسبة (شتيمة) كبيرة لكل شي عم يقهرنا بلبنان".

وقبل الفوز خاضت الفرقة مشوارا صعبا كان للأزمات اللبنانية المتراكمة دور فيه حيث عانى أعضاؤها من انقطاع التيار الكهربائي وغياب الإضاءة أثناء التحضيرات في بيروت، وحالت أزمة البنزين أحيانا دون وصول الفتيات الراقصات إلى أماكن التدريب.

لكن مؤسس الفرقة نديم شرفان قال لجريدة النهار "تغاضينا عن كل شيء لشغفنا بالرقص وحبنا للبنان".

ومياس هي فرقة رقص استعراضية لبنانية عالمية اسسها شرفان عام 2013 واختار اسمها والمشتق من (ماس) ويعني القوام الممشوق.

وهنأ وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار فرقة مياس على فوزها قائلا "يثبت لبنان مجددا للعالم أجمع أنه وطن الإبداع والثقافة والجمال. فوز فرقة مياس بأدائها المبهر في مسابقة أمريكا جوت تالنت بعد أن تنافست مع أهم المواهب من حول العالم، هو مصدر فخر لجميع اللبنانيين".

وسبق لمياس أن شاركت في مسابقة أراب جوت تالنت عام 2019 وساعدتها المغنية اللبنانية نجوى كرم بالزر الذهبي ما عُدَّ أول انطلاقة للشهرة.

وكتبت نجوى على حسابها بتويتر عن فوز مياس اليوم "شي بيكبّر القلب.. ‏هيدا انتصار ومجد للبنان".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تفاعل واسع للمشاهير مع محاولة اغتيال ترامب: «إنه الأقرب إلى الرئاسة»

لتخليد ذكرى يورو 2024.. وشوم مجانية في برلين

"صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا