Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية تقدم 40 عرضا من 18 دولة

الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية تقدم 40 عرضا من 18 دولة
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - تنطلق الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية في 21 يناير كانون الثاني ببرنامج يضم 40 عرضا من 18 دولة إلى جانب سلسلة من اللقاءات المهنية لتبادل المعارف والخبرات.

وقالت مديرة المهرجان درصاف الحمداني إن هذه الدورة تسجل غياب المسابقة الرسمية للدورة الثانية على التوالي، مشيرة أن أيام قرطاج الموسيقية هي منصة لالتقاء المبدعين الموسيقيين والتعريف بالأعمال الموسيقية والمشاريع الجديدة وإبراز المواهب الصاعدة.

ويشارك في برنامج المهرجان الممتد حتى 28 يناير كانون الثاني فنانون وفرق من تونس ومصر والأردن وفلسطين ولبنان وسوريا والبحرين والمغرب والجزائر وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا والكونجو وبنين والكاميرون ومالي والولايات المتحدة.

وقال مدير الإنتاج وعضو الهيئة المديرة للمهرجان منذر فلاح إن العروض تنقسم إلى عروض موسيقية كبرى سيحتضنها مسرح الأوبرا وعددها 11 من أهمها عرض "نوستالجيا" للملحن ربيع الزموري، وعروض أخرى عددها 29 بينها 20 لفنانين تونسيين تتوزع بين مسرح الجهات بمدينة الثقافة وقاعة الريو بالعاصمة.

ويستحدث المهرجان في هذه الدورة قسما جديدا بعنوان "ماركت أيام قرطاج الموسيقية" وهو معرض موجه لمختلف الفاعلين في مجال الصناعات الموسيقية ويهدف إلى التعريف بالمنتجات الموسيقية وتلاقي هواة جمع الآلات الموسيقية وإصلاح وبيع هذه الآلات.

كما سيتم استحداث قسم آخر بعنوان "أيام قرطاج الموسيقية الواقع الافتراضي" بالتعاون مع مركز تونس للاقتصاد الثقافي الرقمي حيث سيستطيع رواد المهرجان مواكبة عروض موسيقية افتراضية.

ويكرم المهرجان في دورته الثامنة الفنانة علياء السلامي والفنان فوزي الشكيلي إضافة إلى اسم الفنان الراحل رضا بالحاج خليفة المعروف باسم "رضا ديكي ديكي".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تفاعل واسع للمشاهير مع محاولة اغتيال ترامب: «إنه الأقرب إلى الرئاسة»

لتخليد ذكرى يورو 2024.. وشوم مجانية في برلين

"صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا