المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إصابات كورونا في الهند تتجاوز 25 مليون حالة

الهند تسجل 50040 إصابة جديدة بكوفيد-19 وسط مخاوف من سلالة دلتا
الهند تسجل 50040 إصابة جديدة بكوفيد-19 وسط مخاوف من سلالة دلتا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

أحمد أباد(الهند) (رويترز) – تجاوز إجمالي عدد الإصابات بكوفيد-19 في الهند 25 مليون حالة يوم الثلاثاء في الوقت الذي أدى فيه إعصار قوي إلى تعقيد الأزمة الصحية في ولاية جوجارات التي ينتشر فيها المرض بسرعة أكبر.

وأجريت اختبارات الكشف عن كوفيد-19 على 200 ألف شخص تم إجلاؤهم من المناطق الساحلية في ولاية جوجارات بغرب الهند قبل اجتياح الإعصار في ساعة متأخرة من مساء الاثنين وتُبذل جهود في محاولة للحد من تفشى الإصابات.

وارتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى 25 مليونا بعد تسجيل 263533 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في الوقت الذي تم فيه تسجيل رقم قياسي لحالات الوفاة الجديدة بلغ 4329.

وعلى الرغم من أن الإحصاءات الرسمية تظهر تراجع عدد الإصابات الجديدة إلا أن هناك مخاوف من أن السلالة الجديدة بي.617.1 شديدة العدوى والتي تم اكتشافها لأول مرة في الهند بدأت تخرج عن نطاق السيطرة وأن الكثير من الإصابات ولا سيما في المناطق الريفية لا يتم الإبلاغ عنها بسبب نقص اختبارات الكشف عن الفيروس.

وشهدت ولاية جوجارات مسقط رأس رئيس الوزراء ناريندرا مودي 30 في المئة زيادة في عدد الإصابات منذ الثاني من مايو أيار في الوقت الذي بلغ فيه العدد الإجمالي للتطعيمات التي تم تقديمها في الولاية الأسبوع الماضي 1.1 مليون فقط أي نصف العدد الإجمالي للشهر السابق.

وأدى الإعصار إلى تعقيد جهود التصدي لفيروس كورونا في الولاية حيث تم تعليق التطعيمات لمدة يومين ، بينما تنتظر المستشفيات المولدات الاحتياطية للحفاظ على تشغيل الكهرباء وإمدادات الأكسجين الإضافية.

(إعداد أحمد صبحي للنشرة العربية – تحرير حسن عمار)