Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

محافظ بنك انجلترا غير منزعج كثيرا من زيادة قصيرة الأجل في التضخم

محافظ بنك انجلترا غير منزعج كثيرا من زيادة قصيرة الأجل في التضخم
محافظ بنك انجلترا غير منزعج كثيرا من زيادة قصيرة الأجل في التضخم Copyright (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
Copyright (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - قال أندرو بيلي محافظ بنك‭‭ ‬‬انجلترا المركزي يوم الاثنين إن زيادة قصيرة الأجل في الأسعار في بريطانيا ناتجة عن ضغوط في سلسلة الإمداد العالمية لا تنذر بمشاكل للتضخم في الأجل الطويل حالما يتعافى الاقتصاد بشكل كامل من جائحة فيروس كورونا.

وقفز معدل التضخم في بريطانيا إلى 1.5 بالمئة في أبريل نيسان من 0.7 بالمئة في مارس آذار بسبب عوامل من بينها ارتفاع أسعار النفط وزيادات في فواتير الطاقة للأسر مقارنة مع قراءات ضعيفة للتضخم قبل عام عندما كانت البلاد في أعماق الجائحة.

وقال بيلي في تقرير سنوي إلى لجنة الخزانة بالبرلمان البريطاني "هذه التطورات العابرة من‭‭ ‬‬المنتظر أن يكون لها آثار مباشرة قليلة على التضخم في الأجل المتوسط."

وتوقع بنك انجلترا هذا الشهر أن تضخم أسعار المستهلكين سيرتفع فوق المستوى الذي يستهدفه والبالغ 2 بالمئة إلى 2.5 بالمئة بحلول نهاية العام الحالي قبل أن يهبط ببطء.

لكن بيلي أبلغ المشرعين أن البنك المركزي سيحتاج إلى إعادة التفكير إذا ظهرت علامات على أن الضغوط التضخمية تصبح أكثر انتشارا.

وفيما يتعلق بالبطالة يتوقع بنك انجلترا أن يصل المعدل إلى ذروة عند 5.8 بالمئة في وقت لاحق هذا العام، وهو أقل كثيرا من توقعاته في وقت سابق أثناء جائحة كوفيد-19 . وبلغ المعدل الرسمي للبطالة في بريطانيا 4.8 بالمئة في الربع الأول من 2021 .

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إيلون ماسك يتهم المفوضية الأوروبية بعرض صفقة سرية غير قانونية تقيد حرية التعبير على "إكس"

المفوضية الأوروبية تحسم نتائج التحقيقات: منصة X تنتهك قانون الخدمات الرقمية

أكبر قرصنة إلكترونية في العالم.. شبكة إجرامية تستولي على 10 مليارات من كلمات السرّ وعلى مدى سنوات!