ألمانيا تقود قفزة أسهم أوروبا لمستوى قياسي بعد صفقة استحواذ ضخمة

الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة مع تجاذب السوق بين خسائر لقطاع التعدين ومكاسب للتكنولوجيا
الأسهم الأوروبية تغلق مستقرة مع تجاذب السوق بين خسائر لقطاع التعدين ومكاسب للتكنولوجيا Copyright (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - بلغت الأسهم الأوروبية مستويات غير مسبوقة يوم الثلاثاء، إذ سادت المستثمرين حالة من التفاؤل على خلفية صفقة استحواذ بقيمة مليار دولار جمعت بين اثنين من أكبر مطوري العقارات في ألمانيا وتعليقات هدأت المخاوف بشأن التضخم.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة إلى 446.44 نقطة، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق. وتجاوز المؤشر ذروته المسجلة في أوائل مايو أيار عند 446.19.

وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.8 بالمئة، مسجلا أيضا مستوى قياسيا مرتفعا بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة، وذلك بدعم أنباء عن أن أكبر مجموعة عقارات سكنية في أوروبا فونوفيا وافقت على الاستحواذ على منافستها دويتشه فونين مقابل حوالي 18 مليار يورو (22 مليار دولار).

وارتفع سهم دويتشه فونين 15.7 بالمئة، بينما تراجع سهم فونوفيا 6.2 بالمئة. وارتفع مؤشر العقارات الأوسع نطاقا في أوروبا 0.8 بالمئة.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا واحدا بالمئة بعد أن قفزت نظيراتها في وول ستريت خلال الليل بسبب تأكيد جديد من مسؤولي الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على عدم إحداث تغيير على تيسير السياسة.

(إعداد محمود سلامة للنشرة العربية)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الخيال يصبح حقيقة.. سيارة "ألِف" الطائرة قريبًا في الأسواق بسعر 300 ألف دولار

إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبل

لمكافحة الاحتيال والتضليل.. هيئة الاتصالات الفدرالية الأمريكية تجرّم مكالمات الذكاء الاصطناعي