المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

هبوط حاد في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية مع ارتفاع الطلب على الوقود

هبوط حاد في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية مع ارتفاع الطلب على الوقود
هبوط حاد في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية مع ارتفاع الطلب على الوقود   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين سجلتا تراجعا حادا الأسبوع الماضي، مع استمرار ارتفاع الطلب على الوقود.

وهبطت مخزونات الخام 6.9 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الثاني من يوليو تموز إلى 445.5 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ فبراير شباط 2020، ويزيد عن توقعات محللين شملهم استطلاع أجرته رويترز لانخفاض قدره أربعة ملايين برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين أيضا تراجعا حادا بلغ 6.1 مليون برميل، متجاوزة التوقعات في استطلاع لرويترز لانخفاض 2.2 مليون برميل.

وقال توني هيدريك محلل سوق الطاقة في سي.إتش.إس هيدجينج “التقرير متفائل، لا شك في هذا… كل التقديرات التي كانت تشير إلى أن الطلب على البنزين كان قويا ثبتت صحتها، مما أدى إلى سحب حاد من المخزونات”.

وارتفعت أسعار النفط بعد بيانات إدارة معلومات الطاقة وتخلصت من خسائر تكبدتها في وقت سابق.

وقالت إدارة المعلومات إن استهلاك الخام بمصافي التكرير هبط 184 ألف برميل يوميا بينما انخفضت معدلات تشغيل المصافي 0.7 نقطة مئوية.

ونمت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 1.6 مليون برميل إلى 138.7 مليون برميل، في مقابل توقعات لزيادة 171 ألف برميل.

وارتفع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 558 ألف برميل يوميا إلى 3.25 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي. وانخفضت المخزونات في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 614 ألف برميل الأسبوع الماضي.