المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الذهب يصعد بفعل تراجع الدولار وعائدات السندات الأمريكية قبل كلمة باول

الذهب يصعد بفعل تراجع الدولار وعائدات السندات الأمريكية قبل كلمة باول
الذهب يصعد بفعل تراجع الدولار وعائدات السندات الأمريكية قبل كلمة باول   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعد أن تلقت دفعة من هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية والدولار، فيما ينصب التركيز الآن على كلمة رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمام الكونجرس المقررة في وقت لاحق يوم الأربعاء بعد الارتفاع القوي في أسعار المستهلكين.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.4 بالمئة إلى 1814.13 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش، بينما زاد في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3 بالمئة إلى 1814.5 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة، بعدما حقق أفضل مكاسب يومية بالنسبة المئوية فيما يقرب من شهر يوم الثلاثاء. وتراجعت أيضا عائدات سندات الخزانة لأجل عشر سنوات.

وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو حزيران بأكبر قدر في 13 عاما. ويتحول الاهتمام الآن إلى شهادة باول أمام الكونجرس لاستخلاص أي توجهات حيال زيادة ضغوط الأسعار واحتمال تشديد السياسة النقدية.

وقال جيجار تريفيدي محلل السلع الأولية لدى شركة السمسرة أناند راثي شاركس ومقرها مومباي “أتوقع لهجة متشددة في شهادة باول. في هذه الحالة سيرتفع الدولار وينخفض الذهب”.

وهبطت أسعار الذهب سبعة بالمئة الشهر الماضي بعد أن أشار البنك المركزي الأمريكي إلى زيادة أسعار الفائدة بأسرع من المتوقع.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.5 بالمئة إلى 26.10 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 2838.18 دولار، كما ارتفع البلاتين 0.6 بالمئة ليسجل 1111.23 دولار.