المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

النفط يصعد لكن يتجه لأكبر خسارة أسبوعية في شهور

Oil keeps climbing on tight supply outlook, eyes on OPEC+
Oil keeps climbing on tight supply outlook, eyes on OPEC+   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
حجم النص Aa Aa

طوكيو/سنغافورة (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، لكنها لا تزال تتجه لأكبر انخفاض أسبوعي لها منذ مايو أيار على الأقل، إذ أثارت التوقعات بزيادة الإمدادات مخاوف المستثمرين.

وزاد خام برنت 37 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 73.84 دولار للبرميل بحلول الساعة 1000 بتوقيت جرينتش، ويتجه لخسارة 2.3 بالمئة هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو أيار.

وصعد الخام الأمريكي تسليم أغسطس آب 42 سنتا أو 0.6 إلى 72.07 دولار للبرميل، وهو في طريقه للانخفاض 3.4 بالمئة هذا الأسبوع، في أكبر تراجع أسبوعي منذ أبريل نيسان.

توصلت السعودية والإمارات لحل وسط هذا الأسبوع، مما يمهد الطريق لأوبك+ لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق يسمح برفع الإنتاج.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجون آخرون، في إطار مجموعة أوبك+، قد فشلت في وقت سابق في الاتفاق بعد أن طلبت الإمارات خط أساس أعلى لحساب تخفيضات إنتاجها.

وقال محللون من آر.بي.سي كابيتال في مذكرة “كل الدلائل تشير إلى أن أوبك+ تتجه نحو اتفاق تسوية محتمل سيسمح للإمارات بالحصول على تعديل لخط الأساس.

“سيسعى المنتجون الآخرون بلا شك إلى معاملة بالمثل وربما يطيلون المداولات قبل الاجتماع الوزاري في أغسطس (آب)”.

قالت أوبك يوم الخميس إنها تتوقع زيادة الطلب العالمي على النفط العام المقبل إلى ما يقرب من المستويات التي كانت عليها قبل الجائحة، أي حوالي 100 مليون برميل يوميا، بقيادة نمو الطلب في الولايات المتحدة والصين والهند.