المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الإصابات اليومية بكوفيد-19 في تركيا تتجاوز 20 ألفا

الإصابات اليومية بكوفيد-19 في تركيا تتجاوز 20 ألفا
الإصابات اليومية بكوفيد-19 في تركيا تتجاوز 20 ألفا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

اسطنبول (رويترز) – أظهرت بيانات وزارة الصحة التركية أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا قفزت إلى 22291 يوم الأربعاء في أعلى مستوى منذ أوائل مايو أيار كما أظهرت أن عدد الوفيات اليومي بلغ 76 مسجلا أعلى مستوى له منذ ستة أسابيع.

وكانت حالات الإصابة اليومية قد بلغت ذروتها في أبريل نيسان حيث تم تسجيل 63 ألف حالة. وتراجعت الحالات إلى أدنى معدل لها في الرابع من يوليو تموز بتسجيل 4418 حالة وذلك بفضل إجراءات العزل العام الصارمة التي فرضتها السلطات في منتصف مايو أيار لكن الحالات عاودت الارتفاع مرة أخرى.

وتأتي الزيادة الأخيرة في أعقاب عطلة عيد الأضحى الأسبوع الماضي عندما تدفق كثير من الأتراك على المنتجعات الساحلية المكتظة. لكن معدلات الإصابة كانت أعلى على ما يبدو في المناطق الشرقية من البلاد حيث تقل عملية التطعيم عن المتوسط العام.

وقال وزير الصحة فخر الدين قوجة إن 87 في المئة من الحالات الجديدة كانت لأشخاص لم يتلقوا التطعيم بالكامل. وأضاف في بيان بثه التلفزيون أن معدل دخول المستشفيات ارتفع إلى 95 في المئة وناشد المواطنين الإسراع بأخذ اللقاح.

وقال إن الوضع الحالي لا يستدعي إعادة فرض القيود لمكافحة انتشار الفيروس لكنه لم يستبعد اللجوء إلى تلك الخطوة في المستقبل.