المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فرار الآلاف في اليونان مع انتشار حرائق الغابات في منطقة المتوسط

فرار الآلاف في اليونان مع انتشار حرائق الغابات في منطقة المتوسط
فرار الآلاف في اليونان مع انتشار حرائق الغابات في منطقة المتوسط   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

أثينا (رويترز) – فر الآلاف من منازلهم على مشارف العاصمة اليونانية أثينا يوم الجمعة وأجلت السلطات المئات بالقوارب من جزيرة إيفيا القريبة فيما تكافح البلاد حرائق الغابات لليوم الرابع حيث تأججت النيران بفعل الرياح القوية ودرجات الحرارة المرتفعة.

وعلى غرار مناطق أخرى في أوروبا، تكافح اليونان ظروف طقس قاسية هذا الصيف وموجة حارة مستمرة منذ أسبوع هي الأسوأ فيها منذ 30 عاما مما تسبب في نشوب حرائق غابات في العديد من أنحاء البلاد أحرقت المنازل وأسفرت عن نفوق حيوانات مع انتشار النيران في آلاف الأفدنة.

وفي تركيا المجاورة، تواجه السلطات الصعاب لإخماد أسوأ حرائق غابات في البلاد على الإطلاق بعدما أدت إلى إجلاء عشرات الآلاف. وفي إيطاليا، أججت الرياح الساخنة النيران على جزيرة صقلية هذا الأسبوع.

وأمرت السلطات اليونانية يوم الجمعة بإخلاء المزيد من الضواحي شمالي أثينا حيث استعرت حرائق الغابات على سفوح جبل بارنيتا يوم الخميس بعدما خمدت في وقت سابق هذا الأسبوع.

وتجاوزت درجات الحرارة الأربعين درجة مئوية طيلة الأسبوع ومن غير المتوقع أن تنخفض يوم الجمعة حيث من المنتظر أن تؤدي شدة الرياح إلى انتشار الحرائق أكثر.

وعلى جزيرة إيفيا، أجلت زوارق خفر السواحل بمساعدة قوارب سياحية 631 شخصا منذ وقت متأخر مساء الخميس مع انتشار الحرائق في منطقة واسعة من غابات الصنوبر منذ الثلاثاء ووصولها حتى ساحل البحر.

وقال مسؤول بخفر السواحل إنه تم نقل الجميع بأمان، مضيفا أن الدوريات البحرية مستمرة تحسبا لأي طوارئ.

وقال مسؤولون في الصحة إن تسعة أشخاص على الأقل نقلوا إلى المستشفى بإصابات متنوعة منهم متطوعان في الإطفاء أصيبا بحرائق ويعالجان في وحدة للرعاية المركزة في أثينا.