المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الصين تسجل 107 إصابات جديدة بكورونا وتكثف الإجراءات لحماية العاصمة

الصين تسجل 107 إصابات جديدة بكورونا وتكثف الإجراءات لحماية العاصمة
الصين تسجل 107 إصابات جديدة بكورونا وتكثف الإجراءات لحماية العاصمة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

بكين (رويترز) – كثفت الصين الإجراءات الرامية لحماية العاصمة بكين بعد ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا جراء انتشار السلالة دلتا الأشد عدوى في العديد من المدن.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة يوم السبت إن بر الصين الرئيسي سجل 107 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الجمعة مقابل 124 إصابة قبل يوم.

وذكرت اللجنة في بيان أن 75 من الإصابات الجديدة منقولة محليا، هبوطا من 80 إصابة قبل يوم. وسُجلت معظم الإصابات المحلية في إقليم جيانغسو.

وبات يتعين على من هم خارج بكين في مناطق أعلى خطورة تأجيل عودتهم مؤقتا، وعلى الآخرين تقديم نتيجة سلبية لاختبار للكشف عن كوفيد-19، وذلك بحسب تفاصيل اجتماع عقده مسؤولون محليون يوم السبت ونقلتها صحيفة بكين ديلي.

وقال المسؤولون إنه يجب تشديد تدابير الوقاية في السكك الحديدية والطرق السريعة والمطارات.

وانتقدت بكين بعض الحكومات المحلية لخفضها مستوى الحذر مما أدى لانتشار سلالة دلتا من مصادر عديدة.

وللتعامل مع هذا الانتشار، أطلقت بعض المدن جولات من الفحوص الجماعية لتحديد حاملي الفيروس. وفُرضت قيود على التنقل بين المدن وأغلقت أماكن تجمع عامة، بما في ذلك أماكن الترفيه، أو خضعت لقيود.

وسجلت الصين 32 إصابة جديدة لا تظهر عليها أعراض هبوطا من 58 قبل يوم. ولا تصنف الصين تلك الإصابات على أنها حالات إصابة مؤكدة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي حتى يوم الجمعة 93605 في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتا عند 4636.