المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريطانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكوفيد-19 منذ مارس

بريطانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكوفيد-19 منذ مارس
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – أظهرت بيانات حكومية أن بريطانيا سجلت يوم الثلاثاء 146 وفاة جديدة بكوفيد-19 في غضون 28 يوما من ثبوت الإصابة بالمرض، وذلك في أعلى حصيلة وفيات يومية منذ 12 مارس آذار.

ونتجت زيادة الوفيات عن القفزة في حالات الإصابة الشهر الماضي.

وانخفض عدد حالات الإصابة المسجلة اليوم الثلاثاء إلى 23510 من 25161 أمس الاثنين وهو أقل من نصف عدد الإصابات القياسي المسجل يوم 17 يوليو تموز والذي بلغ 54674 حالة قبل وقت قصير من رفع معظم قيود التباعد الاجتماعي في إنجلترا.

لكن إصابات كورونا بدأت في الزيادة مجددا، مع إصابة 196047 بريطانيا في الأسبوع المنصرم، بزيادة سبعة في المئة على الأسبوع السابق له.

ومضت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون قدما في تخفيف قيود كوفيد-19 في إنجلترا بسبب الانتشار الواسع للتطعيمات التي قال إنها كسرت إلى حد بعيد الصلة بين الإصابة ودخول المستشفيات لاحقا والوفاة.

وحصل ثلاثة أرباع البريطانيين البالغين على جرعتين من أحد اللقاحات المضادة لكوفيد-19 وتلقى 89 في المئة جرعة واحدة على الأقل.

ومنذ بدء الجائحة سجلت بريطانيا 130503 وفيات في غضون 28 يوما من ثبوت الإصابة بكوفيد-19، وهو ثاني أكبر عدد وفيات في أوروبا بعد روسيا وواحد من أكبر الأعداد في العالم.

ومع ذلك فإن الوفيات ودخول المستشفيات في أحدث موجة إصابات أقل بكثير من ذي قبل. وسجلت بريطانيا نحو 622 وفاة بكوفيد-19 في الأيام السبعة الماضية بزيادة 15 في المئة عن الأسبوع السابق لكنها أقل بكثير من محصلات الوفيات الأسبوعية التي زادت على ثمانية آلاف في بداية العام.