المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الولايات المتحدة تدعو أوبك وحلفاءها لزيادة إنتاج النفط

الولايات المتحدة تدعو أوبك وحلفاءها لزيادة إنتاج النفط
الولايات المتحدة تدعو أوبك وحلفاءها لزيادة إنتاج النفط   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

من تريفور هنيكت

واشنطن (رويترز) – دعا كبار مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن أوبك وشركاءها إلى تعزيز الإنتاج لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين الذي يقولون إنه يهدد التعافي الاقتصادي العالمي.

وانتقد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي كبار منتجي النفط بما في ذلك السعودية لما وصفه بمستويات إنتاج غير كافية في أعقاب جائحة كوفيد-19 العالمية.

وقال “ببساطة هذا غير كاف في لحظة حرجة للانتعاش العالمي”.

وتابع إن الإدارة تحث دول أوبك+ التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين كبارا آخرين من خارجها على “أهمية المنافسة في السوق لتحديد الأسعار”.

وأضاف “تكلفة البنزين الأعلى، إذا استمرت دون كبحها، تهدد بالإضرار بالتعافي الاقتصادي العالمي الحالي.. ينبغي أن تبذل أوبك+ جهدا أكبر لدعم التعافي”.

ويجري تداول خام برنت القياسي العالمي عند ما يقل قليلا عن 70 دولارا للبرميل يوم الأربعاء بانخفاض واحد بالمئة.

وهذا السعر أقل مما كان عليه في مطلع يوليو تموز عندما سجل أكثر من 77 دولارا ولكنه لا يزال يمثل زيادة نحو الثلث عما كان عليه في بداية العام.

كما وجه البيت الأبيض يوم الأربعاء لجنة التجارة الاتحادية للتحقيق فيما إذا كانت ممارسات غير قانونية تسهم في ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

وكتب برايان ديس كبير مساعدي بايدن الاقتصاديين في خطاب لرئيسة اللجنة لينا خان “خلال موسم الرحلات الصيفية كان ثمة اختلاف بين أسعار النفط وتكلفة البنزين في المحطات”.

وشجع اللجنة على “التفكير في جميع الأدوات المتاحة لديها لمراقبة سوق البنزين الأمريكية والتصدي لأي سلوك غير قانوني”.