المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إيران تسجل 655 وفاة بكوفيد-19 في يوم واحد

إيران تسجل 655 وفاة بكوفيد-19 في يوم واحد
إيران تسجل 655 وفاة بكوفيد-19 في يوم واحد   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

دبي (رويترز) – أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بأن البلاد سجلت يوم الاثنين 655 وفاة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وهو عدد قياسي لحالات الوفاة بالمرض في يوم واحد، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه الحكومة تطبيق قيود أشد صرامة لمكافحة ارتفاع حالات الإصابة بسلالة دلتا شديدة العدوى.

وقالت وزارة الصحة في بيان نقله التلفزيون إن إيران سجلت 41194 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل الإجمالي إلى أربعة ملايين و467015 في حين ارتفع مجمل الوفيات إلى 98483.

وحذرت السلطات الصحية من أن عدد الوفيات قد يصل إلى 800 في اليوم خلال الأسابيع المقبلة إذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية الصحية.

وأجبرت الزيادة في حالات الإصابة والوفيات المؤسسة الدينية الحاكمة على السماح باستيراد اللقاحات التي تصنعها الشركات الأمريكية والبريطانية والتي حظرها الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في يناير كانون الثاني.

واتهم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي داخل إيران وخارجها الحكومة بالتباطؤ في تطعيم الناس إذ لم يتم تطعيم سوى نحو أربعة في المئة من السكان البالغ عددهم 83 مليون نسمة. وأشار المسؤولون إلى العقوبات الأمريكية وقالوا إنها السبب في عرقلة جهود شراء اللقاحات من الخارج وتأخر وصولها.