المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسهم المرافق والرعاية الصحية تبقي سوق الأسهم الأوروبية مستقرة

European stocks steady as travel sector rebounds
European stocks steady as travel sector rebounds   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – استقرت سوق الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء مع تفضيل المستثمرين أسهم المرافق والرعاية الصحية على القطاعات الحساسة للاقتصاد وسط تزايد القلق إزاء قفزة في الإصابات بكوفيد-19 حول العالم.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.1 بالمئة فقط. وجاءت أسهم شركات صناعة السيارات وشركات التعدين بين أكبر الضاغطين على المؤشر القياسي.

وصعدت القطاعات التي تعتبر أكثر استقرارا أثناء أوقات الضبابية الاقتصادية مثل الرعاية الصحية والمرافق في حين قلصت أسهم شركات السفر والترفيه خسائرها التي منيت بها في وقت سابق هذا الأسبوع.

ووجدت الأسهم البريطانية بعض الدعم بعد بيانات أظهرت أن التضخم في المملكة المتحدة تراجع الشهر الماضي إلى مستوى اثنين بالمئة الذي يستهدفه بنك انجلترا المركزي، في تباطؤ حاد غير متوقع.

وأغلق المؤشر فايننشال تايمز 100 لأسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضا 0.2 بالمئة بينما هبط المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 بالمئة. وأغلق المؤشر داكس الألماني مرتفعا 0.3 بالمئة.

وتترقب الأسواق محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي لشهر يوليو تموز والذي من المقرر أن يصدر الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.