المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

سلسلة خسائر النفط تسجل سادس أيامها والخامان القياسيان يبلغان منخفضات مايو

سلسلة خسائر النفط تسجل سادس أيامها والخامان القياسيان يبلغان منخفضات مايو
سلسلة خسائر النفط تسجل سادس أيامها والخامان القياسيان يبلغان منخفضات مايو   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

نيويورك (رويترز) – تراجعت أسعار النفط يوم الخميس للجلسة السادسة على التوالي، لتصل إلى مستويات منخفضة لم تشهدها منذ مايو أيار وسط إحجام من المستثمرين بسبب مخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي مع ارتفاع حالات كوفيد-19 وعلى خلفية ارتفاع الدولار الأمريكي.

انتعشت سوق النفط طوال النصف الأول من 2021، لكنها خسرت حوالي 15 بالمئة منذ أوائل يوليو تموز. وأثرت الموجة الأخيرة من الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم على نشاط السفر العالمي مع تهديد النشاط الاقتصادي في الوقت الذي يستعد فيه كبار منتجي النفط لزيادة المعروض.

وقال فيل فلين المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب “يبدو أن الكثير من الأشخاص ينأون بأنفسهم عن المراكز طويلة الأجل”.

وخسر خام برنت 1.78 دولار بما يعادل 2.6 بالمئة ليبلغ سعر التسوية 66.45 دولار للبرميل بعد أن لامس 65.57 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 21 مايو أيار.

وهبط أكثر العقود نشاطا لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.71 دولار أو 2.6 بالمئة إلى 63.50 دولار للبرميل. وهبط في وقت سابق إلى 62.41 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 21 مايو أيار أيضا.

وانخفض كلا الخامين القياسيين لستة أيام متتالية في أطول سلسلة خسائر متصلة لهما منذ فبراير شباط 2020.

قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة دلتا من فيروس كورونا في المناطق التي تكون فيها معدلات التطعيم منخفضة تسرع وتيرة انتقال كوفيد-19. وارتفعت الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي.

وبلغ الدولار الأمريكي أعلى مستوياته في تسعة أشهر يوم الخميس، وذلك بعد يوم من صدور محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي أظهر أن صانعي السياسة يفكرون في تقليص التحفيز الذي جرى تبنيه في مرحلة الجائحة هذا العام. وارتفاع الدولار يجعل النفط المقوم بالدولار أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.