المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تمنح لقاح فايزر/بيونتك موافقة كاملة

إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تمنح لقاح فايزر/بيونتك موافقة كاملة
إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تمنح لقاح فايزر/بيونتك موافقة كاملة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters

(رويترز) – منحت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية يوم الاثنين موافقتها الكاملة على استخدام لقاح فايزر/بيونتك المضاد لكوفيد-19 والذي حصل على موافقة للاستخدام الطارئ في ديسمبر كانون الأول، مما يجعله أول لقاح ينال هذا الإقرار فيما تواجه السلطات صعوبة في إقناع المتشككين في اللقاحات.

ووافقت إدارة الأغذية والعقاقير على تطعيم من يبلغون من العمر 16 عاما أو أكثر باللقاح الذي يؤخذ على جرعتين. ويأمل مسؤولو الصحة العامة أن تؤدي الخطوة لإقناع المزيد من الأمريكيين الذين لم يتلقوا التطعيم بأن لقاح فايزر آمن وفعال. ويعرقل تردد بعض الأمريكيين تعامل السلطات مع الجائحة.

وقالت مفوضة الإدارة بالوكالة جانيت وودكوك “بينما تلقى الملايين بالفعل لقاحات كوفيد-19 بأمان، ندرك أنه بالنسبة للبعض، قد تغرس موافقة إدارة الأغذية والعقاقير على لقاح مزيدا من الاطمئنان لتلقي التطعيم”.

كانت الإدارة قد وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح لمن يبلغ من العمر 16 عاما أو أكثر في ديسمبر كانون الأول، ليصبح أول لقاح يحظى بهذه الموافقة، ثم وافقت في مايو أيار على الاستخدام الطارئ للقاح لعمر 12 عاما فأكثر.

وتستند موافقة الإدارة يوم الاثنين إلى بيانات محدّثة من التجربة السريرية التي أجرتها الشركة. وفي المجمل، تمت متابعة نحو 12 ألف شخص تلقوا اللقاح لستة أشهر على الأقل خلال العمليات التابعة لدراسة المرحلة الأخيرة الأصلية للقاح فايزر.

وقالت الإدارة إنه سيتم تسويق لقاح فايزر/بيونتك تحت اسم كوميرناتي.