Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

ارتفاع قياسي للمؤشرين ستاندرد اند بورز 500 وناسداك بفعل آمال التعافي

ارتفاع قياسي للمؤشرين ستاندرد اند بورز 500 وناسداك بفعل آمال التعافي
ارتفاع قياسي للمؤشرين ستاندرد اند بورز 500 وناسداك بفعل آمال التعافي Copyright Thomson Reuters 2021
Copyright Thomson Reuters 2021
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - صعد المؤشران ستاندر اند بورز 500 وناسداك إلى مستويات قياسية يوم الثلاثاء، مدعومين بمكاسب للأسهم المرتبطة بقطاعي النفط والسفر، وذلك بعد أن منحت الولايات المتحدة موافقة كاملة على لقاح مضاد لكوفيد-19، وهو ما يعزز الآمال في تعاف اقتصادي أسرع.

تقدمت سبعة من 11 قطاعا رئيسيا مدرجا على مؤشر ستاندرد اند بورز في التعاملات المبكرة إذ واصلت أسهم الطاقة والصناعة والشركات المالية مكاسبها لليوم الثاني بعد أن منحت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أول موافقة كاملة على لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19.

وأدت قفزة في الإصابات بكوفيد-19 ناجمة عن السلالة دلتا شديدة العدوى إلى اهتزاز وول ستريت هذا الشهر بسبب مخاوف من تباطؤ التعافي الاقتصادي من الأزمة الصحية.

ومع ذلك، فإن موسما قويا لأرباح الشركات وآمالا في أن يحافظ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على موقفه الشديد التيسير فيما يتعلق بالسياسة النقدية يضعان المؤشر ستاندرد اند بورز في طريقه نحو تحقيق مكاسب للشهر السابع على التوالي، مع زيادة بنسبة اثنين بالمئة حتى الآن في أغسطس آب.

وقالت لورين جودوين خبيرة الاقتصاد والاستراتيجية لدى نيويورك لايف إنفستمنتس "على الرغم من بعض المخاوف المتزايدة حول السلالة دلتا... فإن كثيرا من المستثمرين يعتقدون أنه سيتباطأ ولن يخرج الاقتصاد عن مساره".

ويترقب المستثمرون عن كثب خطابا هذا الأسبوع لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي يمكن أن يقدم مؤشرات على الجدول الزمني لتشديد سياسة البنك المركزي.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"

صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا

" نصح بإضافة الغراء إلى البيتزا".. شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي